دهوك: قاضي ينتحر في بث مباشر على الفيسبوك

أطلق القاضي كوران قادر في الساعة الحادية عشرة من الليلة امس في مدينة دهوك، بإقليم كردستان العراق (جنوب كردستان)، النار على نفسه من بندقية خلال بث مباشر عبر حسابه على الفيسبوك، ليفارق الحياة صباح اليوم متأثراً بإصابته

فارق القاضي كوران قادر حياته، صباح اليوم، إثر إطلاقه النار على نفسه من بندقية ليلة أمس في مدينة دهوك خلال بث مباشر عبر حسابه على الفيسبوك.

واشتهر كوران قادر باسم الحاكم كوران باعتباره قاضي، وهو رجل خمسيني من أهالي مدينة دهوك، في إقليم كردستان وقضى جزءاً من حياته في أوروبا، لكنه عاد إلى اقليم كردستان عام 2017 للمشاركة في الاستفتاء.

واشتهر بمكوثه في الجبل لعدة أشهر، لحين تحقيق الاستقلال لإقليم كردستان.

وكان كوران يجلس فوق جبل يطل على مدينة آكري أمام لافتة كتب عليها "الاصلاح، وحدة الصف، الاستقلال" وجاء انتحاره بعد تعبيره عن استيائه وغضبه في البث المباشر على الفيسبوك احتجاجاً على حالة التفرقة التي تعيشها الأحزاب الكردية في جنوب كردستان.

وأشار كوران في الفيديو، الذي بثه قبيل الانتحار، إلى الأوضاع السياسية المزرية في جنوب كردستان وعدم تمكن الأحزاب من تشكيل الحكومة رغم مرور أكثر من نصف عام على الانتخابات التشريعية.

وناشد كوران خلال البث، الذي دام 37 دقيقة، إلى تحقيق وحدة الصف الكردي عدة مرات متتالية. حتى تصويبه فوهة البندقية على أحشائه وإطلاقه عدة رصاصات.

وفور وقوع الحادثة نقل كوران إلى مشفى آكري في محافظة دهوك، نتيجة إصابته في أماكن متفرقة في صدره وفارق الحياة، صباح اليوم، متأثراً بتلك الاصابات.