دعوة للمشاركة في التجمّع الانتخابي في آمد: فلنجتمع لأجل الحرية!

وجّه مرشّحو حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) في آمد دعوة للمشاركة في التجمّع الانتخابي الذي سيُعقد في العشرين من شهر حزيران الجاري في ساحة المحطة بمدينة آمد.

من المنتظر أن يعقد حزب الشعوب تجمّعاً جماهيرياً حاشداً في العشرين من شهر حزيران الجاري في ساحة المحطة (ساحة 5 حزيران) في آمد، حيث سيبدأ التجمّع في الساعة السادسة مساءً وسيشارك فيه كل من الرئيسة المشتركة العامة لحزب الشعوب الديمقراطي بروين بولدان والرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي (KCD) بَدران أوزتورك ومرشّح حزب الشعوب الديمقراطي عن ولاية اسطنبول أحمد شِك ومرشّحو حزب الشعوب الديمقراطي عن ولاية آمد، كما سيشارك فيه كل من الفنان مَم آرارات وفرقة "بَل".

دعوات للمشاركة الواسعة

دعا المرشّح الشاب عن مدينة آمد "ديرسم داغ" الشباب والنساء إلى المشاركة بالقول: "سنتوجّه إلى ساحة المحطة متسلحين بحماس الشباب وقوة النساء".

وقال المرشّح الانتخابي محمد تمييزيوز أنهم سيتوجهون إلى ساحة المحطة ليرفعوا صوتهم ويطالبوا برفع العزلة المفروضة على السيد أوجلان وتحرير المعتقلين السياسيين والمطالبة بحرية شعوب الشرق الأوسط.

فيما قال مرشّح حزب الشعوب الديمقراطي عدنان سلجوق ميزراكلي: "لقد جمعنا غضبنا وصبرنا وحسرتنا داخلنا وسيتجلى كل ذلك من خلال التصويت في الرابع والعشرين من شهر حزيران، ولكن قبل ذلك سنتحول إلى قطرات من المطر الذي سيهطل على ساحة المحطة بآمد وسندعو إلى نيل الحرية والديمقراطية والمواطنة المتساوية والسلام."

"سيُظهر الكرد وحدتهم"

ذكّرت المرشّحة فَردا فخري أوغلو بكلمات أردوغان في آمد حين قال أنه "لا وجود للقضية الكردية" وتابعت بالقول: "في الرابع والعشرين من حزيران، سيتوجه أهالي آمد إلى صناديق الاقتراع وسيقولون "ليس لحزب العدالة والتنمية ولأردوغان مكان في آمد. سنحوّلهم إلى حزب شكلي لا يملك شيئاً سوى اسم على واجهة مركز. في العشرين من شهر حزيران سيكون لنا تجمّع جماهيري حاشد في المكان الذي وقف فيه أردوغان، وهناك سنُظهر وحدة الشعب الكردي للعالم بأسره".