حملة التوقيعات ضد الاحتلال: الى الآن تم جمع 15 ألف توقيع

الشبيبة الكردية في جنوب كردستان تجمع خمسة عشر ألف توقيع، خلال عشرة أيام للمطالبة بطرد قوات الاحتلال التركي من جنوب كردستان والعراق.

المرأة الثورية الشابة والشباب الوطنيين في قنديل، و تحت شعار "من أجل كردستان حرة وموحدة وتدمير الاحتلال والفاشية"، أعلنوا النفير العام في حفتانين في الثلاثون من حزيران.

في إطار حملة " دَمِرْ" بدأت المرأة الثورية الشابة بقيادة حملة جمع التوقيعات في الخامس من تموز في جميع مناطق جنوب كردستان والتي تهدف لطرد قوات الاحتلال التركي من أراضي جنوب كردستان والعراق. 

يقوم أعضاء المرأة الثورية الشابة والشبيبة الوطنية بجمع التوقيعات لمدة 10 أيام بالرغم من الحظر المفروض بسبب انتشار فيروس كورونا، يتجولون من منزل إلى منزل ومن شارع إلى شارع ومن متجر إلى آخر ومن منطقة إلى أخرى ومن مدينة إلى مدينة، لجمع أكبر عدد من التوقيعات، وأثناء الحملة تقوم الشبيبة بالتحدث الى المواطنين الكرد حول الخطر والتهديد الذي يمثله وجود قوات الاحتلال التركي في جنوب كردستان والغاية من حملتهم هذه.

يبدي شعبنا في جنوب كردستان اهتمامه بالعمل الذي تقوم به الشبيبة، ولذلك يقو الشعب في العديد من المناطق بمساعدة الشبيبة لجمع اكبرعدد من التوقيعات، وغالباًُ ما يهنئون الشبيبة على هذا العمل الوطني والمبارك ويصفقون لهم.

والمناطق التي قام فيها الشبيبة بجمع التوقيعات هي كالتالي:

السليمانية

وقد وقّع الشباب الكرد حتى الآن في بازيان وباجان وتكيا وقرداغ وشارباجير وسيدق وكونه ماسي وفي مركز مدينة السليمانية في الأسواق والحدائق وفي العديد من الأحياء، كما قام أساتذة الجامعات والبرلمانيين السابقين والجدد في إقليم كردستان بدعم حملة التوقيعات، وأعربت العديد من الأحزاب السياسية عن دعمها بالتوقيع.

كما شاركت في حملة التوقيعات هذه، العائلة التي أصيبت بجروح أثناء هجوم طائرات الاحتلال التركي على كونه ماسي في وقتٍ سابق.

منطقة رابرين

حتى الآن لا تزال الحملة مستمرة في كل من: جار قورنه وحجي آوى وجار آوى وسنجسر وقلادزه ورانيا، منطقة رابرين والبشمركة القدامى أيضاً دعموا هذه الحملة، كما أنشأت الشبيبة في رانيا عدد من المراكز لجمع التوقيعات.  

منطقة كرميان

كما بدأت في حملة التوقيعات في كفري وكلار وطوز خورماتو، والجدير بالذكر أن الكثيرين من المكون العربي والتركماني في طوز خورماتو دعموا هذه الحملة من خلال توقيعاتهم.

كركوك

بالرغم من الحظر المفروض بسبب انتشار فيروس كورونا فقد قام الشبيبة في كركوك بالتجوال من منزل الى منزل ومن متجر الى متجر، لجمع التوقيعات بهدف طرد جيش الاحتلال التركي من جنوب كردستان والعراق، كما أنشأت الشبيبة مركزاً لجمع التوقيعات في رحيم آوى.  

جمجمال

من خلال إصدار بيان قررت المرأة الشابة وشبيبة جمجمال الانضمام الى الحملة، وفي إطار هذه الحملة قامت الشبيبة بجمع التوقيعات في الحدائق والقرى والبيوت والمتاجر. 

منطقة شهرزور

 حلبجة وسيد صادق وهورامان ودربنديخان والقرى والمعامل والمنتزهات وفي جميع الأماكن، تسير حملة جمع التوقيعات.

قنـــديــل

كما في كل البلدات في جنوب كردستان، كذلك تجري حملة جمع التوقيعات في بنار قنديل من قبل أعضاء مجلس شباب بنار قنديل الوطني.

وهكذا تستمر حملة جمع التوقيعات بالاتساع، كما قامت الشبيبة بجمع التوقيعات من خلال الموقع الإلكتروني عبر الرابط التالي: (www.change.org)