حملة الإضراب عن الطعام في سجن T للنساء يدخل يومه 61

حملة الإضراب عن الطعام في سجن الرمز T للنساء في خاربت, ضد سوء المعاملة و الانتهاكات الإنسانية يدخل يومه (61), وتدهور الحالة الصحية بشكل خطير.

ضد الممارسات اللاإنسانية وحالة القمع الذي يفرض على السجينات في سجن الرمزT خاربت, اعلنن السجينات الإضراب عن الطعام منذ 61 يوماً.

حملة الإضراب التي بدأت بتاريخ 1 تشرين الثاني, بعد رفضت السجينات البطاقة الشخصية التي منحت لهن من قبل أدارة السجن, منعت عنهم الزيارات, زيارات المركز الصحي و كذلك منعت عنهم الحصول على الألبسة الشتوية. أهالي السجينات اجتمعوا مع النائب العام وطالبوا منهم السماح لهم بزيارة ذويهم. في حال لم يسمح لهم فسيبدئون الاعتصام أمام مبنى السجن.

عضوة المجلس المركزي للحزب الاشتراكي دنيز باهجيجي تحدث عن أوضاع المعتقلات المضربات عن الطعام وقالت: الضغوطات تمارس على المعتقلين منذ 4 أشهر. ومدير السجن ينفي . لكن وقبل 4 اشهر و أثناء زيارتي للسجن كان هناك ضغوطات و ممارسات غير إنسانية بحق المعتقلين.

دنيز أضافت ان المضربات عن الطعام يعانون من مشاكل صحية حقيقية, و أن الحالة الصحية للمضربات متدهورة بشكل خطير. دنيز قالت: رغم ان حالتهم الصحية خطيرة لكنهم لا يحرمون من العلاج, اللباس الشتوي منع عنهن. كذلك إدارة السجن فرضت بحقهن عقوبات و منعت عنهن الزيارات. اليوم لا معلومات عنهن, لأنهن رفضن البطاقة الشخصية التي منحت لهن من قبل أدارة السجن فرضت عليهن العقوبات. هذه الأوضاع الخطيرة وهذا الصمت يزيد القلق بالنسبة لنا لهذا نحن نتابع هذه القضية عن كثب وعلى الجميع التحرك من أجلهن .