حملة الإضراب تتمدد وتنتشر في جنوب كردستان

يواصل عضو حزب الشعوب الديمقراطي ناصر ياغز إضرابه المفتوح عن الطعام، احتجاجاً على العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان، لليوم الـ 120 رغم تدهور حالته الصحية.

تستمر حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام من قبل عضو حزب الشعوب الديمقراطي ناصر ياغز في مقر ممثلية حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) في مدينة هولير جنوب كردستان في يومها 120، كما وتستمر حملة الإضراب المتناوبة في الممثلية بمشاركة المجموعة الـ 60.

وفي حديث لوكالة فرات للأنباء أوضح المضرب ناصر ياغز أن حالته الصحية غير مستقرة وأنه بات يعاني من أمراض عدة.

وقال: "مع مرور الأيام تزداد المشاكل الصحية. أعاني من مشاكل في النوم، صداع مستمر، آلالم في الجهاز الهضمي والمعدة وخدر في الأطراف وأكثر ما أعانيه هو ضعف البصر". وتابع: "أكثر ما أعاني منه هو فقدان القوة وعدم القدرة على النوم فخلال 24 ساعة أنام لمدة 2-3 دقائق".

وأكد ياغز أن معنوياته عالية رغم حالته الصحية الخطيرة، مضيفاً: "هذه المحنة ونضال شعبنا يزيدنا اصراراً على مواصلة الإضراب وهذا التضامن الكبير معنا يرفع من معنوياتنا ويمنحنا المزيد من القوة لمواصلة الحملة وبهذا ننسى جميع آلامنا وأوجاعنا".

ونقل ياغز في 26 شباط الماضي إلى المستشفى لتلقي العلاج نتيجة تدهور حالته الصحية، لكنه وبعد الكشف الطبي عليه رفض تلقي العلاج.

إلى هذا تستمر الزيارات التضامنية إلى مقر ممثلية حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) في مدينة هولير، ومن بين زوار ناصر ياغز الفنان ديار ديرسم، والذي أكد في حديثه أن تركيا تفرض على الشعب الكردي سياسات الإبادة.

وقال ديار: "إن تركيا ومن خلال فرض العزلة المشددة على أوجلان، تحاول فرض العبودية على كل الشعب الكردي وإجباره على الاستسلام، وتحويل شمال كردستان إلى سحن كبير. لكننا واثقون من أن حملة الإضراب ستحقق أهدافها وأنها ستنتصر على سياسات الدولة التركية".

كما زار وفد من مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا مقر ممثلية الشعوب الديمقراطي تعبيراً عن تضامنهم مع الحملة.

مخمور

وتستمر حملة الإضراب في مخيم الشهيد رستم جودي (مخمور) لليوم الـ 94 وبمشاركة المجموعة الـ 32.

وتواصل عضو منسقية مجلس عشتار المناضلة "فضيلة توك" إضرابها لليوم الـ 59.

السليمانية

وتستمر حملة الإضراب المتناوبة في مقر جمعية عمال موزوبوتاميا في مدينة السليمانية جنوب كردستان لليوم الـ 97 وبمشاركة المجموعة إلى 49.

حملة الإضراب الداعية إلى رفع العزلة المشددة المفروضة من قبل تركيا على القائد أوجلان، في انتشار وتمدد في جنوب كردستان. وتواصل عضو ة حركة الحرية في مجلس منطقة كرميان "كلبهار جلال" إضرابها المفتوح عن الطعام لليوم الثالث.

كما تواصل فاطمة أحمد من أهالي قرية "تاتان" التابعة لناحية بينجاوين إضرابها منذ أسبوع.

ويواصل المواطن هريم محمود إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 26، وتواصل المواطنة شيماء عدنان إضرابها المعلن لمدة شهر في اليوم ال 18.

كما أعلنت عضو حركة الحرية روكن مجيد الإضراب لمدة أسبوع تضامناً مع حملات الإضراب في الرابع عشر من آذار الجاري واليوم دخل إضرابها يومه السابع.

كما أعلن الشاب طاهر جاف من أهالي ناحية "دربندي خان" في السادس عشر من آذار الجاري تضامنه من حملة الإضراب وأعلن إضرابه لمدة أسبوع واليوم يواصل إضرابه في اليوم الخامس.