حملة الإبادة السياسية مستمرّة في تركيا.. حملة اعتقالات بحقّ أعضاء "الشعوب الديمقراطي" في ثلاثة مدن

اعتُقل في مدينة ماردين وشرناخ وإزمير مالايقل عن 27 عضواً من حزب الشعوب الديمقراطي، وفي نصيبين أطلقت الشرطة التركية النار على باب منزل واقتحمته بالقوّة.

داهمت الشرطة التركي عدداً من المنازل في ناحية نصيبين، قوسر، ستَور، ففي ستَور اعتقل البوليس التركي عضو حزب الشعوب الديمقراطي خطيب أونجو ووالده فرهاد أونجو والعضو حمزة آكرمان،  وعبدالقادر تاتي وفيصل تاش .

وأيضاً في ناحية نصيبين داهمت الشرطة منزل عضو المجلس البلدي زينب سفلوش عضو حزب الشعوب الديمقراطي أرهان موتلو واعتقلتهما، وأثناء مداهمتهم لمنزل موتلو أطلقوا النار على الباب وفتحوه ثم بعثروا جميع حاجياته، وكل الذين اعتُقلوا تم إيداعهم سجن وزارة الداخلية في المدينة.

شرناخ

داهم البوليس التركي منازل المواطنين واعتقلوا شخصين، وفي ناحية هزخ اعتقلت الشرطة عضو المجلس البلدي محمد أرسلان ووهاب اوزل، ايديل يالجين ووخديجة قايا، وأخذوا الذين أقتيدوا الى سجن مديرية الأمن في شرناخ.

ازمير

كما داهمت الشرطة منازل العديد من المواطنين في ازمير، ومن بينهم الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي في ناحية نارلدر محمد كول و13 شخصاً ادّعوا أنهم من أعضاء التنظيم، واعتقل البوليس التركي الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي في نارلدر محمد كول، دنيز يلماز، شوكت توبكايا، أوزجان أرتان ويونس دالبوداك.