حملات تركية موسعة في آمد وديرسم وعمليات للكريلا في جولمرك

أوضح مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي HPG أن قوات الكريلا وجهت ضربات عنيفة لجيش الاحتلال التركي في شمزينان، في وقت بدأ فيه جيش الاحتلال حملة عسكرية موسعة في كل من ديرسم وآمد.

وأصدر مركز إعلام قوات الدفع الشعبي HPG بياناً كتابياً بصدد عمليات الكريلا وحملات جيش الاحتلال التركي في المناطق الكردستانية.

نص البيان:

في إطار حملة الشهيدين بيروز وآكري وبتاريخ 4 تموز/يوليو بتمام الساعة 09:00 نفذت وحدات المرأة الحرة YJA/STAR عملة ضد نقطة موقع عسكري تابع لقوات جيش الاحتلال التركي كانت تقوم بمهام حماية مخفر بزله في شمزينان. ونفذت العملية على أربعة محاور أدت إلى تدمير ثلاثة نقاط في الموقع. كما قتل خلالها عدد من جنود جيش الاحتلال و إصابة آخرين. وفي نفس اليوم وبتمام الساعة 14:00 نفذت قوات الكريلا عملية أخرى على نفس الموقع أدت إلى مقتل وجرح العديد من جنود العدو لكن لا معلومات دقيقة حتى الآن عن نتائج العملية.

حملات جيش الاحتلال التركي

بتاريخ 27 حزيران/يونيو بدأ جيش الاحتلال التركي بتنفيذ عملية عسكرية موسعة في كل من باسور، فارقين، كاراز، لجيه وهزروي في ولية آمد. في إطار تلك الحملة داهمت قوات العدو قرية ليجوك في ناحية لجيه واعتقلت عدد من أبناء القرية. وبتاريخ 30 حزيران أنهى جيش العدو حملته دون تحقيق اي نتائج.

بتاريخ 2 تموز الجاري بدأ جيش الاحتلال التركي بتنفيذ حملة عسكرية أخرى في ريف بولوموا في ديرسم وشارك في الحملة طائرات هيلوكوبتر التي اطلقن نيران الرشاشات على المنطقة. وفي نفس اليوم بتمام الساعة 21:00 جيش الاحتلال نفذ عملة انزال في محيط قرية دربوي. وبتاريخ 3 تموز/يوليو بتمام الساعة 16:00 أنهى جيش الاحتلال حملته دون تحقيق أي نتائج.