حكومة العدالة والتنمية تستولي على البلديات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي

عينت الحكومة التركية الوكلاء المكلفين بدلاً من الرؤساء المشتركين لكل من البلديات بياس، بسمل، كاراز وارديش الذين يعودون لحزب الشعوب الديمقراطي، الذين تم اعتقالهم.

عينت وزارة الشؤون الداخلية التركية، الوكلاء المكلفين في البلديات العائدة لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) في كل من بياس وبسمل وكاراز في مدينة امد وإرديش في مدينة وان.

حيث داهمت الشرطة التركية مبنى بلدية بياس في آمد صباح اليوم وأكدت تعيين الوكلاء المكلفين من قبل الحكومة التركية في البلدية، وتم إبلاغ حزب الشعوب الديمقراطي ، أن القرار قد تم اتخاذه لرئيس بلدية يلماز، ثم أخرجت الشرطة التركية أعضاء المجلس البلدية خارج المبنى بالعنف والضرب وطوقت مبنى البلدية بالشرطة.

حيث اعتصم كل من البرلمانية من حزب الشعوب الديمقراطي ديرسم داغ وأعضاء مجلس الحزب الذين تم اخراجهم من مبنى البلدية بالقوى أمام المبنى وهكذا حاصرت الشرطة مباني بلدية بسمل وكاراز ولا تزال عمليات البحث جارية أيضا في مباني البلدية.

واعتُقل الرئيس المشترك لبلدية آمد سلجوق مزراكلي والرئيس المشترك لبلدية بياس يلماز، الرئيس المشترك لبلدية بسمل أورهان أياز والرئيس المشترك لبلدية كاراز روجدا نازليير خلال عمليات الإبادة الجماعية السياسية الأخيرة.

وحل محل كل من الرئيس المشترك لبلدية ارديش يلدز جتين وبايرام جيجك اللذان تم اعتقالهما في 15 من تشرين الأول، الوكيل المكلف من قبل الحكومة التركية نوري محمد بايوغلو.