حكومة العدالة والتنمية تبني المباني العسكرية في المناطق المدنية

أفاد مراسل وكالة فرات في شمال كردستان (ANF)، بأن حزب العدالة والتنمية يقوم الآن ببناء 331 مبنى عسكريًا لتسليمها للجنود والشرطة في المناطق المدنية بمركز الناحية وذلك بعد استقدام أعداد كبيرة من عناصر الجيش والشرطة للتمركز هناك.

بعد نشرها للثكنات العسكرية في كل مكان تقريبًا في مركز ونواحي جولمرك، إضافة إلى المحطات ونقاط التفتيش في العديد من القرى، تقوم الدولة التركية حالياً ببناء آلاف الثكنات العسكرية الجديدة في مركز المدينة.

وبدأ حزب العدالة والتنمية، الذي حوّل منطقة جولمرك المدنية إلى ثكنة عسكرية بسبب الحرب المستمرة في المنطقة، ببناء مئات الملاجئ للشرطة والجنود.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها وكالة فرات للأنباء فإن الدولة التركية تعمل على بناء 400 منزل للجنود وضباط الشرطة بجوار المباني المدنية التي تعرضت في وقت سابق لزلزال أرضي في منطقة غوبسي التابعة لناحية جولمرك.

وتقود إدارة التنمية العمرانية في تركيا (TOKÎ ) عملية بناء منازل الجنود وضباط الشرطة في الأماكن المدنية المدمرة جراء الزلزال، وسيتم تسليم المنازل التي توشك على الانتهاء للجنود وضباط الشرطة في أقرب وقت.

إضافة إلى مركز جولمرك، بدأ العدالة والتنمية ببناء 700 منزل للجنود والشرطة في ناحية كفر، كما تم تسليم 230 مبنى مدنياً للجيش في وسط الناحية، أثار بناء مئات المنازل للجنود والشرطة غضب السكان ويقول المواطنون إن الدولة تعمدت بناء مساكن للشرطة والجيش في مناطق مدنية.

وقال أحد الأهالي إنه من غير مقبول أن تبني إدارة التنمية العمرانية في تركيا (TOKÎ ) مساكن للجنود والشرطة في المناطق المدنية، وقال: " ما هو عمل الشرطة والجنود بين الشعب، نحن لا نقبل هذا، هناك بالفعل مراكز وثكنات عسكرية لقوات التركية في كل مكان، فليذهبوا إلى هناك، يقوم حزب العدالة والتنمية بسياسة متعمدة لبناء مساكن للشرطة والجيش بين المدنيين، إنهم يحاولون إجراء عملية صهر سكاني."