حكومة إقليم جنوب كردستان تمدد قرار إيقاف بث قناة NRT TV

أوضح وزير الثقافة و الشباب خالد دوسكي, أنه مع قرار إيقاف بث قناةNRT-TV تتجه الأوضاع الأمنية في الإقليم نحو الأحسن, وعلى هذا الأساس اتخذت الحكومة قرار تمديد إيقاف بث هذه القناة لأسبوع آخر.

بقرار صادر عن وزير الثقافة و الشباب خالد دوسكي في حكومة إقليم جنوب كردستان, وبتاريخ 19 كانون الأول الجاري, اقتحمت قوات الاسايش مقر قناة تلفزيون NRT-TV في مركز مدينة السليمانية و أوقفت بث القناة.

هذا القرار القاضي بإيقاف بث القناة تم تمديده اليوم لمدة أسبوع أخر. وزير الثقافة و الشباب في حكومة إقليم جنوب كردستان خالد دوسكي وعن سبب تمديد مدة إيقاف البث أوضح ان سبب التمديد يعود إلى انه مع إيقاف بث هذه القناة تتجه الأوضاع الأمنية نحو الأفضل و يعود الاستقرار إلى محافظات و نواحي الإقليم . حيث اتهمت سابقاً بمحاولة تأجيج المظاهرات التي حصلت في الإقليم و راح ضحيتها عدد من القتلى و الكثير من الجرحى, كما أدت إلى إحراق الكثير من مقرات الأحزاب التي تتولى إدارة حكومة الإقليم.

دوسكي و في تصريحاته قال: من اجل المصلحة العامة, و حفاظاً على الأمن المعيشي و أمن المؤسسات, طالب حكومة إقليم جنوب كردستان من المحكم العليا في الإقليم تمديد قرار إيقاف بث القناة لمدة أسبوع أخر. وبناءً على هذا صدر الحكم من قبل المحكمة بقرار تمديد إيقاف بث قناة NRT TV لمدة أسبوع أخر.