حفتانين: إصابة مروحيتين ومقتل 22 جندي تركي في هجمات لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً إلى الرأي العام كشف فيه حصيلة العمليات العسكرية ضد قوات الاحتلال التركي في منطقة حفتانين.

وقال المركز في بيانه إن قوات الدفاع الشعبي تمكنت خلال الأيام الماضية من استهداف جنود الاحتلال في عدة مواقع وتمكنت من إلحاق خسائر فادحة في صفوفهم.

وأكدت القوات مقتل أكثر من 20 جندي تركي وتدمير مروحيتين من نوع كوبرا.

وجاء في نص البيان:

"إن المقاومة التاريخية لقواتنا مستمرة ضد عملية الغزو التي يشنها جيش الاحتلال التركي على منطقة حفتانين. لقد وجهت قواتنا ضربات قوية للعدو في العمليات النوعية التي نفذت ضد الغزاة في إطار حملة المقاومة التي تشنها قواتنا ضد الغزاة وفيما يلي تفاصيل العمليات التي نفذت:

مقتل 22 جندي من قوات الاحتلال التركي

في 18 حزيران الساعة 22.30 و 19 حزيران الساعة 14.30 قامت قواتنا بتنفيذ عمليتين ضد قوات العدو في تل الشهيد ادار. خلال العملية اشتبكت قواتنا مع قوات الاحتلال التركي بشكل مباشر وأسفرت الاشتباكات عن مقتل أحد عشر جنديًا تركيا.

في 19 حزيران، الساعة 10.45، قامت قواتنا باستهداف قوات العدو التي حاولت التحرك نحو تلة قصروكي. خلال الهجوم تلقى جنود الاحتلال التركي ضربات قوية من مسافة قريبة وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 11 جنديًا من العدو.

 خلال الهجوم استشهدت الرفيقة آمارا التي حاربت جنود الاحتلال التركي حتى اللحظة الأخيرة. بعد العملية، قصف الجيش التركي الغازي المنطقة بكثافة بمروحيات هجومية بيد أن قواتنا استهدفت المروحيات وأجبرتها على مغادرة المنطقة.

عند الظهر في اليوم نفسه، قامت قواتنا بعملية نوعية استهدفت جنود الاحتلال على تلة الشهيد بريفان. خلال الهجوم تلقى الاحتلال التركي ضربات موجعة إلا أنه لم يتسن لنا معرفة عدد قتلى وجرحى جنود الاحتلال.

تدمير مروحيتين من نوع كوبرا

وفي اليوم نفسه بين الساعة 20.00 والساعة الثانية عشر ليلا بتوقيت كردستان، قصفت الطائرات الحربية والمروحيات التابعة للجيش التركي الغازي منطقة خانتور. من جانبها، ردت قواتنا على مصادر النيران الجوية وتمكنت من عطب طائرتين من نوع كوبرا.

التخلص منها مع الجنود في السيارة

في إطار حملة الشهيد باغر والشهيدة رونيا، استهدفت قواتنا في الثامن عشر من حزيران الجاري، عربة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال التركي كانت تتجه لتلة الشهيد ريبر في ولاية هكاري الكردستانية. العملية اسفرت عن تدمير العربة بالكامل وقتل 5 من جنود الاحتلال.