حسم مصير السنة الدراسية في إقليم كردستان

أعلنت وزارة التربية في إقليم كردستان، عن عدد من القرارات بخصوص أداء الإمتحانات للمراحل المنتهية وغير المنتهية للمدارس الحكومية والأهلية.

وقال وزير التربية في إقليم كردستان، آلان حمة سعيد خلال بيان، إنّ طلاب المراحل من الاول إلى الثالث الأساسي و(المراحل الـ 10 والـ 11 من المدارس المهنية)  "لن يؤدوا الإمتحانات وستعتبر سنة عبور لهم"، مشيراً إلى أنّ الطلبة من الرابع الأساسي وإلى الصف الـ11 "يتم احتساب معدلات الفصل الأول لهم"، وأضاف "في حال عدم نجاح الطالب، بإمكانه أداء امتحان الدور الثاني في جميع المواد التي رسب فيها".

وأوضح حمة سعيد أنّ "المدراس الإسلامية والمعاهد مشمولة بهذا القرار، ما عدا طلبة المرحلة الخامسة من المعاهد، سيؤدون الامتحانات في الأول من شهر حزيران المقبل".

ولفت إلى أنّ طلبة المرحلة الـ 12 النهائية (بفروعها الادبي والعلمي والصناعي والاسلامي) سيؤدون امتحاناتهم في الأول من حزيران المقبل، وكذلك طلبة المرحلة الخامسة من المعاهد.

كما نوّه إلى أنّ المدراس الدولية غير الحكومية "ستؤدي الامتحانات في المواد الدولية"، مؤكداً أنّ المدارس الأهلية غير الحكومية (المحلية) والتي "تسير وفق نظام التعليم في الإقليم، ستطبّق القرارات أعلاه.. والمدارس الأجنبية والتي تسير وفق أنظمة خاصة بها، ستؤدي الامتحانات".