حزب المرأة الحرة الكردستاني: قفزة آب جاءت كرد على الاحتلال

أصدر مجلس حزب المرأة الحرة الكردستاني (YJAK)، بياناً إلى الرأي العام بمناسبة الذكرى السنوية السادسة والثلاثين لقفزة آب.

أصدر مجلس حزب المرأة الحرة الكردستاني (YJAK)، بياناً إلى الرأي العام بمناسبة الذكرى السنوية السادسة والثلاثين لقفزة آب.

وجاء في نص البيان:

 في البداية نبارك الشعب الكردي وقائد الشعب الكردي، عبدالله أوجلان، وجميع شهداء كردستان وعوائل الشهداء والأبطال الذين يقاومون الاحتلال في مقاومة حفتانين، بمناسبة حلول الذكرى السادسة والثلاثين لقفزة آب. كانت قفزة 15 آب بمثابة رد فعل على محاولات الاحتلال التي تقودها القوى الدولية في المنطقة. في الحرب العالمية الأولى ومن ثم الثانية جرت محاولات لقمع شعوب الشرق الأوسط. وفي كل المراحل التي جرى فيها استهداف شعوب المنطقة، كان الشعب الكردي المستهدف الأكبر في المنطقة حيث إن هذه القوى تعمل بالضد من إرادة الكرد.

وما كانت مقاومة سجن آمد بقيادة المناضلين الشهداء مظلوم دوغان، خيري دورموش، وكمال بيري وسارا، إلا تمثيلاً لقفزة آب وتعبيراً لمقاومة وكفاح الشعب الكردي وهذه المقاومة العظيمة لا تزال مستمرة حتى يومنا هذا. وبلغت قفزة 15 آب مستوى جديداً نشرت من خلاله فكر مقاومة الأول من حزيران وثورة الشعب الثوري وثورة روج آفا ومقاومة كوباني وعفرين في كل العالم. ولا تزال اليوم روح المقاومة الثورية حيةً في روح كل مقاتل من مقاتلي الكريلا وستستمر حتى إنهاء الاحتلال بشكل تام.

ورغم أن خط الخيانة مستمرة منذ اليوم الأول من قفزة آب، بيد أن نور ثورة المقاومة والنضال سيبقى مشتعلاً ضد الخيانة. تأثيرات قفزة الخامس عشر من آب حولت مسار المقاومة في كفاح حزب الحياة الحرة الكردستاني وبعثت الأمل والحياة في روح هذه المقاومة. واستمرار قفزة آب يبعث الحياة بشكل متواصل في مقاومة ونضال الشعب الذي يهب دوماً لنصرة مقاومة الكريلا. في هذه المرحلة يتوجب التركيز على محاربة خط الخيانة ودفع مشروع الأمة الديمقراطية حتى يكتمل بشكل نهائي من خلال مساندة مقاومة حفتانين ضد جيش الاحتلال التركي.