حزب العمال الكردستاني: نتعهد بأننا سننتقم لشهدائنا الابرار

اكدت اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني(PKK) أن نساء وشبيبة الكرد سيصعدون النضال وسينتقمون للشهداء الابرار الذين استشهدوا في حملة الحرية لكردستان وان الكريلا الابطال ينتقمون لشهدائنا كل يوم.

ذكرت اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني(PKK) أن المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي(HPG) اعلن من خلال بيان عن استشهاد العضو في مجلس قيادة قوات الدفاع الشعبي(HPG) والعضو في عملية اعادة بناء حزب العمال الكردستاني(PKK)دوغان زنار و 11 من رفاقه في تشرين الثاني من عام 2017 في ولاية آمد. حيث وجاء في البيان: "نستذكر الشهيد دوغان زنار و11 من رفاق الحزب الذين استشهدوا معه بكل احترام وتقدير ونتعهد بأننا سنحقق اهدافهم. ونتشارك الآم عوائل رفاقنا الشهداء وشعبنا. لقد انضم المناضل البطل دوغان زنار الى صفوف الكريلا في عام 1991 . وكان يقوم بواجبه على اكمل وجه منذ ان كان مقاتلا الى ان اصبح قياديا وكان يزرع بذور الثورة في كل مكان.
ناضل بإرادة قوية وروح عالية حتى اخر قطرة من دمه

لقد تم تعيينه في لجنة اعادة بناء حزب العمال الكردستاني من قبل القائد اوجلان وكان يناضل بإرادة قوية وروح عالية حتى اخر قطرة من دمه. ولكي ينجح في واجبه كان يعمل ويناضل بشجاعة وبروح فدائية. لقد انضم الى صفوف الكريلا وهو في ريعان شبابه وقدم حياته هدية لحركة حرية كردستان. وعلى هذا الاساس اصبح قائدا لقوات الدفاع الشعبي وعضوا في عملية اعادة بناء حزب العمال الكردستاني. وسيمضي حزبنا وقواتنا على خطى هذا البطل الشجاع. وسيصعد شعب بوتان وكردستان نضاله في المرحلة القادمة وسينضم شبيبة بوتان الى صفوف الكريلا وسيكونون كلهم دوغان وسينتقمون لشهدائنا الابرار وسيحاسبون الحكومة التركية الفاشية المتمثلة بحزب العدالة والتنمية(AKP) وحزب الحركة القومية(MHP)".

واشار حزب العمال الكردستاني في بيانهم الى استشهاد المناضل زولكوف كزن، حيث قالوا: "ان حملة الاضراب عن الطعام التي بدأتها الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ليلى كوفن منذ السابع من تشرين الثاني من عام 2018 قد قدمت شهيدها الاول. لقد كان الشهيد زولكوف كزن معتقلا في سجون الاستخبارات التركية(TC) منذ 12 عاما والذي بدأ بالإضراب عن الطعام منذ الواحد من آذار ولكي يصعد من مقاومته فقد حياته واستشهد في سجن تكيرداغ. حيث ولد المناضل زولكوف كزن في المدينة الاثرية آمد وترعرع فيها وفي ريعان شبابه انضم الى حركة الحرية وكان يناضل بكل شجاعة. ويعد اول شهيد لحملة "لننهي العزلة ، لنحطم الفاشية ولنحرر كردستان" التي بدأت من اجل انهاء العزلة المفروضة على القائد اوجلان.

وعلى هذا نستذكر الشهيد زولكوف كزن بكل احترام وتقدير ونجدد عهدنا بأننا سنحقق اهدافه في تحرير كردستان. وسنتحول باستشهاده الى مصدر لمواصلة النضال والمقاومة وسيكون شعلة نحملها في عيد النوروز هذا العيد المبارك وسيكون مصدر نصر لحملة " لننهي العزلة، لنحطم الفاشية ولنحرر كردستان". لذلك نوجه النداء لشعبنا في آمد وفي كردستان بأن يصعدوا النضال الذي قدمه الشهيد زولكوف ونمضي على خطاه وتصعيد النضال في كل الساحات.

ويجب علينا الادراك بأن شهداءنا يشكلون الحياة الحرة والصحيحة. وسنمضي على خطاهم وسننهي العزلة المفروضة على القائد اوجلان وسنحطم الفاشية وسنحقق كردستان الحرة وسنحقق تركيا وشرق اوسط ديمقراطي.

ومن المتوقع ان نساء وشبيبة الكرد سيصعدون النضال وسينتقمون للشهداء وسيعلون رايات النصر. وان مقاتلينا في صفوف الكريلا يقومون بواجبهم البطولي بكل شجاعة حيث يشنون هجمات قاتلة ضد العدو الفاشي ويلحقون بهم خسائر جسدية ومادية كبيرة. هذا والحقت قوات الدفاع الشعبي في خاكورك بقوات الحكومة الفاشية المتمثلة بحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية خسائر كبيرة في 16 من آذار ولهذا نبارك لقوات وقادة قوات الدفاع الشعبي هذا النصر ونتمنى لهم المزيد من الانتصارات. ونبارك لجميع قواتنا ، شعبنا واصدقائنا بمناسبة عيد النوروز الذي هو عيد الحرية وننادي الجميع بالخروج الى الساحات وجعل عيد النوروز في 2019 عيدا لإنهاء العزلة المفروضة على القائد اوجلان وعيدا لتحطيم الفاشية".