حزب العمال الكردستاني: احتلال هولير من مخططات الدولة التركية

أصدرت اللجنة الدبلوماسية لحزب العمال الكردستاني بياناً إلى الرأي العام قالت فيه إن التصريحات التي صدرت عن وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو بأن "حزب العمال الكردستاني يريد احتلال هولير" ليست إلا بداية لمخطط تركي استعماري يهدف لاحتلال هولير.

وقال الحزب في بيان نُشر اليوم الخميس، إن دولة الاحتلال التركي تسعى من خلال أدوات الحرب الخاصة احتلال عاصمة جنوب كردستان، هولير، ومن ثم السليمانية.

وفند البيان جميع الادعاءات التي نشرها الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) المتحالف مع دولة الاحتلال التركي، مشدداً على أن حزب العمال الذي يناضل منذ عشرات السنين ضد قوى الاحتلال في كردستان، له الحق في قتال الاحتلال التركي في كل أراضي كردستان.

وأكد الحزب في بيانه على أن المقاومة ضد الاحتلال ستستمر حتى تحرير كامل كردستان.

وهنا نص البيان الذي أصدرته اللجنة الدبلوماسية لحزب العمال الكردستاني:

تستمر الهجمات التي بدأها جيش الاحتلال التركي منذ السادس عشر من حزيران على حفتانين في جنوب كردستان وعلى مناطق الدفاع المشروع، الرأي العام الكردستاني والعالم يعلم بأن للحزب الديمقراطي الكردستاني يدعم ويساند هذا الاحتلال بشكل سري، فالحزب الديمقراطي الكردستاني يريد تعزيز هجمات الاحتلال ومحاولات الإبادة التي يقوم بها جيش الاحتلال التركي بحق الشعب الكردي في حفتانين وشنكال ومخمور بذريعة وجود حزب العمال الكردستاني ومقاتلي الحرية، ومن خلال هذه الأقوال يشرعن بحقوقية الهجمات والاحتلال.

لحزب العمال الكردستاني وكريلا حرية كردستان الحق في النضال في كل جزء من كردستان، وهو ليس قوة محتلة، بل تستهدف كل قوة تحتل كردستان وتشرعن ذلك، ولا تعترف بها، ويأخذ النضال والمقاومة ضد الاحتلال كاستراتيجية رئيسية له، كما أن لجميع القوى والتنظيمات الكردية الحق في ان تناضل في جميع الأجزاء من كردستان فإن لحزب العمال الكردستاني أيضاً الحق في ذلك أكثر من جميعهم، وأيضاً يرى حزب العمال الكردستاني في النضال من أجل حرية كردستان بأن المقاومة لا مفر منها. كما أن هنالك مقاومة على الصعد السياسية، الاجتماعية والدبلوماسية، فإن المقاومة المسلحة للكريلا أيضاً منهج لا يمكن التخلي عنه، وفي الواقع مقاومة ونضال الكريلا في تحرير كردستان هي الضمانة الرئيسية للنصر.

يجب الرد على التشويه الذي يتعرض له نضال حزب العمال الكردستاني

بالرغم من وضوح الأمور على الأرض، إلا أنه يتوجب أن نقول إن رؤية الحزب الديمقراطي الكردستاني للمقاومة المسلحة والنضال ضد الاحتلال خاطئة وهي تلحق الضر بالمكتسبات التي تحققت حتى الآن وتجهضها، فحزب العمال الكردستاني هو الضمانة للحفاظ على المكتسبات التي تحققت في جميع أجزاء كردستان. الحزب الديمقراطي الكردستاني يفعل كل ذلك لإخفاء تعاونه مع الاحتلال التركي على إضعاف وتفكيك حزب العمال الكردستاني. الحزب الديمقراطي الكردستاني حارب بقوات البشمركة لسنوات طويلة ضد الظلم الاضطهاد، إذا كان الحزب الديمقراطي الكردستاني يرى مقاومة ونضال البشمركة ضد الاضطهاد، فعليه توضيح ذلك للشعب الكردي. لكن إن كان يرى في نضال البيشمركه الذي استمر لسنوات طويلة صحيحًا، يتعين عليه رفض اجهاض مقاومة كريلا الحرية وسياسة التشويه.

الذين استدعوا وطلبوا العون من الكريلا للمقاومة ضد هجمات مرتزقة داعش على مكتسبات جنوب كردستان وشنكال ومخمور، لا يحق لهم اليوم بأن يقولوا المقاومة والنضال ضد الاحتلال التركي شيء خاطئ، إن النضال السياسي ومظاهر الإدارة والحكم يفرضان على المرء المسؤولية الجدية، وعدم الخلط بين الأمور.

احتلال هولير خطة الدولة التركية

تصريحات وزير الخارجية التركي الفاشي مولود جاووش أوغلو " بأن حزب العمال الكردستاني يريد السيطرة على هولير" دليل على أنهم يئسوا أمام مقاومة الكريلا. حزب العمال الكردستاني الكردي أثبت وجوده في جميع أجزاء كردستان، هولير هي عاصمة جنوب كردستان، السليمانية هي ثاني أكبر مدينة فيها، من ناحية هذه المدينة  ومن ناحية أخرى شعبنا في جنوب كردستان لديهم احترام كبير لنضال حزب العمال الكردستاني ومقاتليه الأبطال ويتعاطفون معهم، لقد وعد حزب العمال الكردستاني بحماية شعب كردستان بكل قوته في جميع الساحات والتحرك بمسؤولية، لذلك فإن  الاستيلاء على هولير إنما هو خطة مركز الحرب الخاصة للدول التركية، هدفنا كحزب العمال الكردستاني هو إنهاء الاحتلال التركي لكردستان وتحريرها، ومن الآن تم افشال لعبة الدولة التركية وخاصة في هولير والسليمانية، وايضاً في جميع أنحاء جنوب كردستان.

وعلى هذا الأساس ندعو جميع الأحزاب السياسية الكردية وشعبنا إلى اتخاذ موقف ضد الدولة الفاشية التركية وضد أولئك الذين يتعاونون بشكل علني أو سري مع أعداء الكرد".