حزب العدالة والتنمية يستمر في عرض مدينة "وان" للبيع

يقوم حزب العدالة والتنمية (AKP)، بعرض المناطق الترفيهية والحدائق العامة في مدينة "وان" للبيع، حيث يتم عرض أرضية المشفى الحكومي السابق وحديقة السيادة الوطنية للبيع من قبل مديرية الاسكان الجماعي.

أعلنت مديرية الاسكان الجماعي في حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، عن طرح العديد من مناطق الترفيه والحدائق العامة في مدينة "وان" للبيع، بموجب شروط تحدده المديرية.

وتعتبر أرضية المستشفى الحكومي القديم في حي (تبه باشي) ومنتزه السيادة الوطنية، من بين آخر المناطق الخضراء المتبقية في المدينة، وكانت مديرية الإسكان الجماعي حاولت بيع هذه المناطق في عام 2018م، ولكن معارضة المؤسسات المجتمعية والرفض الشعبي حال دون تحقيق ذلك، والآن أعادت المديرية طرحها للبيع مرة أخرى في 12 كانون الأول 2019.

والجدير بالذكر أن برهان ينيغون الذي ترأس بلدية "وان" من قبل حزب العدالة والتنمية، قد باع ما يقارب 90% من المناطق الخضراء في المدينة خلال الخمس سنوات التي تراس فيها البلدية من عام 2004- 2009.

وقام حزب المجتمع الديمقراطي (DTP) بعد أن فاز برئاسة البلدية في العام 2009، وكذلك حزب الأقاليم الديمقراطي (DBP) في العام 2014، ببناء الكثير من أماكن الترفيه والحدائق في محاولة إعادة الحياة والاخضرار للمدينة.

ولكنه بعد تعيين الوكلاء على بلديتي "وان" و "آرموش" التابعتان لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP)، بدأوا بإهداء الأماكن الخضراء لحزب (AKP) ومناصريه.

وبدورهم أعرب أهالي مدينة "وان" عن استيائهم ورفضهم لهذه الإعمال الاستفزازية والغير حضارية، التي من شأنها تجريد المدينة من صفتها وصبغتها الحضارية وتحويلها إلى كومة من الإسمنت، حيث يقول سكان المدينة: " كانت مدينة " وان" خضراء وتحيط الأشجار بجميع أطراف المدينة وطرقها وشوارعها، ولكن (AKP) وعلى مدار 15 سنة مضت، حول المدينة إلى بقعة أرض خالية من الأشجار وحولتها إلى قطعة إسمنت جامدة، والآن من النادر جداً أن يشاهد الناس الأشجار في المدينة، لأن الحكومة لا تعرف إلا شيئاً واحداً وهو كيفية تضييق الخناق على الشعب وكيفية سرقته، والآن ينفذون ويقومون بذلك من خلال الوكلاء الذين عينتهم الحكومات على البلديات.