حزب الشعوب الديمقراطي يستذكر شهيدات سلوبي الثلاث

استذكر حزب الشعوب الديمقراطي في سلوبي السياسيات سيفي دمير، فاطمة اويار وباكيزة ناير اللاتي استشهدن في سلوبي خلال مقاومة الادارة الذاتية والدفاع المشروع.

استذكر حزب الشعوب الديمقراطي في مدينة سلوبي كل من العضوة في مجلس حزب الآقاليم الديمقراطي(DBP) سيفي دمير، الرئيسة المشتركة لمجلس الشعب في سلوبي باكيزة ناير والعضوة في مؤتمر المرأة الحرة(KJA) فاطمة أويار اللاتي استشهدن في مدينة سلوبي إثر اطلاق جيش الاحتلال التركي الرصاص عليهن من مركبة مصفحة أثناء دخولهن الحي في 4 من كانون الثاني عام 2016.

وانضمت أمهات كل من الشهيدتان أويار وناير إلى الاجتماع، كما حضر الاجتماع ابرو غوناي وحسان اوزغونش إلى جانب البرلمانيين من حزب الشعوب الديمقراطي والعديد من الأشخاص الآخرين.  

وبدورها تحدثت والدة سيفي دمير، ساكنة دمير في النصب التذكاري وقالت: "إن الشعب الكردي يجب أن يقاتل من أجل حريتهم ويكافح من أجل ذلك. الكرد سينجحون في هذا العام الجديد وسيحققون الحرية التي ستتم بقوة المرأة. يجب على الذين يقتلون الناس أن يتراجعوا على الفور عن أعمالهم. نريد العدالة والسلام على هذه الأرض، نحن لا نريد أن يموت أحد، نريد السلام. يجب على جميع الأمهات السعي لتحقيق السلام".

كما ذكر النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) إبرو غوناي، أن المذبحة التي وقعت في سلوبي كانت استمراراً لاغتيال السياسيات الثوريات الثلاثة في باريس في 9 كانون الثاني 2013 ، وقال: "إن الدولة التركية تقتل نساء أحرار في كل مكان. لا يكفي استذكار رفيقاتنا الثلاث فقط وإنما ننحني إجلالا وإكراما لذكراهن".