حزب الأقاليم الديمقراطية يقرر إعادة بناء نفسه من جديد

قرر حزب الأقاليم الديمقراطية حل جميع منظماته في المدن والنواحي التركية وإشراك جميع كوادره في السياسة الديمقراطية والمنظمات المجتمعية. 

قرر حزب الاقاليم الديمقراطية (DBP) حل جميع منظماته في المدن والنواحي في تركيا وذلك بعد جداول اعمال اجتماع "المهمة وإعادة البناء" للجنة التنفيذية المركزية.

وعقد إداريو حزب الأقاليم الديمقراطية (DBP) اجتماعاً للجنة التنفيذية المركزية في الخامس من آب لبحث جداول أعمال اجتماع  "المهمة وإعادة البناء". 

وأقر الحزب بعد الاجتماع، حل جميع منظماته في المدن والنواحي في تركيا، كما أصدر بياناً كتابياً فيما يتعلق بالاجتماع وأكد أنه تم تقييم مهامه ودوره وأنه سيبني هيكليته من جديد.
  
وذكر الحزب في بيانه أيضاً أن حزبهم يهدف إلى تقوية السياسة الديمقراطية ضد الفاشية وملء الفراغ السياسي في الساحة وتقوية الجوانب الضعيفة من الناحية السياسية.

وعلى هذا الأساس يسلطون الضوء على بناء الحزب من جديد، لذلك يعقدون اجتماعات وحوارات مع التنظيمات التي لهم علاقات معها وأقروا في اجتماعاتهم الانسحاب من بعض المناطق وبهذا يهدف هذا النهج إلى تعزيز ومواصلة الكفاح السياسي الديمقراطي ضد الفاشية الذي يسيرها الشعب. 

وقرر حزبنا إعادة البناء وفقاً للمرحلة السياسية والتاريخية وقد تحاور مع الإدارات المحلية، الإقليمية والمركزية وبناءً على هذه النقاط قرر الحزب حل تنظيماته في المدن والنواحي التركية من أجل تعزيز السياسة الديمقراطية ضد الفاشية وضم جميع الكوادر إلى تنظيماته السياسية والمساهمة في تنظيم المجتمع الديمقراطي. 

وأضاف البيان "نحن نتخذ من التنظيم، تعزيز السياسة الاجتماعية والديمقراطية والتوسع ضد الفاشية قاعدة لنا كما أننا نتخذه هدفنا الأساسي".

وتابع: "ونحن نهدف إلى بناء السياسة الديمقراطية والمجتمع الديمقراطي في كل من آمد، ماردين، وان، ديلوك وأن نتخذ من مهامنا التعليمية كقاعدة أساسية".