حركة حرية المجتمع الكردستاني تتحضر لعقد مؤتمر رسميتها القانونية

تعقد حركة حرية المجتمع الكردستاني مؤتمرها الرسمي بعد حصولها على الاجازة القانونية،يوم 19 كانون الثاني 2018،وباشراف مؤسسة الاحزاب السياسية في المفوضية العلية للمستقلة للانتخابات في العراق. 

تأسست حركة حرية المجتمع الكردستاني في 2014,  تقوم بكافة نشاطتها السياسية والحزبية في جنوب كردستان, وعقدت مؤتمرها الثاني في عام 2017.

راجعت الحركة مؤسسة عمل الاحزاب والتنظيمات السياسية العراقية بغية حصولها على اجازة رسمية للعمل كحزب سياسي في العراق و بعد اتمام كافة المعاملات القانونية، استطاعت الحركة الحصول على الاجازة كتنظيم سياسي في العراق المرقم (139)،بتاريخ 4 كانون الاول من عام 2017(العام الجاري).

وبحسب القوانين العراقية يتحتم على الحركة عقد مؤتمر تأسيسي خلال ثلاثة شهور بعد الحصول على الرخصة وعليه ستعقد الحركة مؤتمره بتاريخ 19 كانون الثاني 2018 , ثم عليها فتتاح مكاتبها ومزاولة نشاطاتها.

وتفيد المعلومات بان الحركة ستعقد سينعقد مؤتمرها بحضور 2000 عضو تم تسجيلهم من قبل مؤسسة الاحزاب السياسية في المفوضية العلية للمستقلة للانتخابات التي ستشرف على انعقاد المؤتمر.

وبالرغم من ان حركة حرية المجتمع الكردستاني كان مرخصا من قبل حكومة اقليم كردستان الا انها كانت تتعرض للكثير من المضايقات الغير قانونية في بعض مناطق الاقليم، وخاصة في مناطق سيطرة الحزب الديمقراطي الكردستاني.