حركة المجتمع الديمقراطي: سنجعل النوروز أساس لتحرير عفرين

هنأت حركة المجتمع الديمقراطي للشعب الكردي والكردستاني عامة ولشعوب العالم حلول عيد النوروز، مؤكدة: "سنجعل كل العام نوروزاً ضد الاحتلال في كل مكان، سنجعل نوروز أساساً لتحرير عفرين من الاحتلال التركي".

أصدرت حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM بياناً للرأي العام والشعب الكردي والكردستاني وشعوب العالم بمناسبة حلول عيد النوروز 2019، وأشارت إلى أن نوروز هو يوم الحرية والمقاومة.

وأوضحت حركة المجتمع الديمقراطي في بيانها: "في كل عام نحتفل بنوروز عيداً للانعتاق والحرية، نعبر فيه عن رفضنا للظلم والديكتاتورية، نعيشه عام ونحتفل به في يوم".

وبيّنت حركة المجتمع الديمقراطي أن نوروز ليس يوماً عادياً في حياة شعبنا وشعوب المنطقة لما له من دلالة تاريخية عظيمة ومؤثرة في حياتنا منذ أكثر من 2600 عام، وقد جعلناه كشعب حي "خالداً" من كاوا الحداد إلى كاوا العصر وأوجلان الحرية، وليلى كوفن المقاومة التي تحولت مقاومتها لفلسفة مقاومة لتحطيم العزلة المفروضة على القائد أوجلان، بل ستتحول كل المناسبات والمواقف وسائل لتحقيق الحرية للقائد وكل سجناء الرأي، فلم تعد ليلى كوفن مجرد شخص، بل فلسفة مقاومة سلمية راقية لتحقيق اهداف أرقى وأسمى.

وتابعت حركة المجتمع الديمقراطي: "لقد أصبح نوروز روحاً نعيشه في كل مكان، من السجون إلى الجبال، القرى، والمدن وكل ساحات العالم". وبيّنت: "نستقبل نوروز هذا العام ونحن نحطم قيود الإرهاب الفكري والجسدي، نعيش لحظات نصر تاريخي مشابهة لإسقاط كاوا الحداد لديكتاتورية الظلم، وتحطيم الشعب لقلعة الارهاب والقتل ورفع راية الحرية ناراً من قلب قصر الظالم الديكتاتور".

وأشارت الحركة إلى أنهم مستمرون في النضال الديمقراطي المجتمعي السلمي البناء، في تنظيم مجتمع حر يتكاتف ويتحد حراً في وجه النظم والقيود التي تمنع وتعرقل التطور الاجتماعي، مضيفة: "ونعمل على إزالة كافة اشكال التمييز والفرقة بين أبناء المجتمع على أساس فلسفة الأمة الديمقراطية والعيش المشترك بين كافة الشعوب والأديان والمذاهب والمعتقدات، لنكون بنية اجتماعية متينة خالية من كل أشكال التلوث الفكري، لنصل لمجتمع إيكولوجي لائق بروح نوروز وجوهر هذا اليوم، لتصبح كل أيامنا نوروزاً".

وباركت حركة المجتمع الديمقراطي قدوم نوروز على كافة الشعوب وقالت: "لا يسعنا بهذا اليوم المبارك إلا أن نهنئكم شعوباً متحدة متعايشة مع روح نوروز الحرة، وندعو شعوبنا كافة للوحدة والعيش المشترك احراراً بثقافتهم وقناعاتهم ومعتقداتهم التي نكن لجميعها كل الإحترام".

وأكدت حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM: "سنجعل كل العام نوروزاً ضد الاحتلال في كل مكان، سنجعل نوروز اساساً لتحرير عفرين من الاحتلال التركي وتحرير كل شبر من أرضنا المحتلة في روج آفا وباكور وباشور وروجهلاتي كردستان، عفرين ستعود حرة وأجمل، والاحتلال زائل لا محالة".

واختتمت الحركة بيانها بالقول: "دمتم أخوة في هذه الارض المباركة بروح نوروز، عاشت أخوة الشعوب، عاش نوروز يوماً للمحبة والحرية والسلام".