حركة الحرية تقدم المستلزمات الشتوية لمهجري خورماتو

منظمة حركة الحرية في كركوك تقوم بزيارة العائلات التي أجبرت على النزوح من خورماتو إلى كركوك بعد سيطرة الحشد الشعبي و القوات العراقية عليها في 16 تشرين الأول, وتقدم المساعدات المادية لهم.

 بعد مهاجمة القوات العراقية و الحشد الشعبي في 16 تشرين الأول 2016 ناحية خورماتو و الكثير من المناطق الأخرى في جنوب كردستان أجبرت الكثير من العائلات الكردية إلى النزوح من مناطقهم إلى مدينة كركوك. ظروف هذه العائلات سيئة للغاية وهم بحاجة الكثير من المستلزمات الضرورية. في هذا الاطار قامت منظمة حركة الحرية في كركوك بزيارة الكثير من هذه العائلات للاطلاع على أوضاعهم وقدمت لهم المستلزمات الضرورية لفصل الشتاء.

الرئيس المشتركة لحركة الحرية في منطقة كركوك نوزت بكر تحدث إلى مراسل وكالتنا فرات للأنباء عن هذه الزيارة و نشاطهم من اجل مد يد العون لهذا العائلات حيث قال: الكثير من العائلات أجبرت على النزوح من ناحية خورماتو و القرى المحيطة بها و لجئوا إلى مدينة كركوك. موضحاً انهم ومن اجل مد يد العون لهذه العائلات بدأوا بالتحرك و العمل على تقديم المستلزمات الضرورية للاجئين. كذلك أضاف انهم ومنذ اليوم الأول من وصول هذه العائلات يعملون على تقديم المساعدة لهم و مصرين على الاستمرار في هذا العمل و مد يد العون للجميع.

من جانبها الرئيسة المشتركة لحركة الحرية في كركوك ريحان حمادي أوضحت انهم شكلوا لجنة تقوم بالعمل في إطار تدوين و تلبية الحاجات الضرورية لهذه العائلات التي هجرت من خورماتو و محيطها. وقالت: ان مد يد العون لعائلاتنا هذه, مهمتنا الأساسية. وعلى هذا تم تشكيل اللجنة. ونحن نعمل في كل الاتجاهات من اجل تأمين مستلزمات عائلاتنا المهجرة و سنعمل كل ما في وسعنا لمساعدتهم.