حركة آزادي : الحكومة لم تعد شرعية

أصدرت حركة حرية المجتمع الكردستاني بياناً حول المظاهرات الاحتجاجية التي تحصل في جنوب كردستان وضم البيان مقترحاً من 4 بنود لحل هذا الخلاف .

حركة حرية المجتمع الكردستاني وعن المظاهرات الاحتجاجية التي اندلعت منذ ثلاثة أيام في جنوب كردستان اصدر بياناً إلى الرأي العام . بيان حركة آزادي والذي نشر على الموقع الرسمي للحزب طرح مقترح مطالب المتظاهرين مشيراً إلى أن حكومة إقليم جنوب كردستان لم تعد تملك الشرعية ومؤكداً على ضرورة تغير الحكومة .

البيان ومن اجل حل المشاكل طرح البنود التالية :

1_ بالنسبة لنا هذه الحكومة لم تعد شرعية ويجب ان ترحل عن الحكم. في إطار مشروع حركة حرية المجتمع الكردستاني من اجل حل المشاكل نقترح تأسيس حكومة مؤقته, تدير المرحلة حتى موعد إجراء انتخابات حكومة شرعية جديدة.

2_ على السلطة الحاكمة الكف عن استخدام العنف ضد المتظاهرين الذين خرجوا من اجل المطالبة بحقوقهم الشرعية, كما يجب ان تدرك انه مع استخدام العنف تتفاقم الأزمة وتتعقد الأمور بشكل أكبر. واجب السلطة الحاكمة اليوم هو تلبية مطالب الجماهير الشرعية, في هذا الاطار كل الذين تعرضوا للمتظاهرين و استخدموا العنف و اصدروا الأوامر, مهما كانت صفته يجب يحاكم و يحاسب. كذلك يجب اطلاق سراح جميع المتظاهرين المعتقلين من قبل الجهات الأمنية .

3_ حتى لا تخرج هذه المظاهرات عن شكلها الحضاري الديمقراطي ومن اجل حل هذه المشاكل بالأساليب الديمقراطية و تنفيذ مطالب المحتجين. نحن ندعو الجميع و كذلك المعارضة والذين يعتبرون انفسهم جزء من هذه الاحتجاجات و يقودون هذه المظاهرات إلى التنظيم و تعين ممثلين عنهم يتولون مهام التفاوض و يبعدوا المتظاهرين عن عمليات العنف و إحراق المقرات الرسمية .

4_ نحن كحركة حرية المجتمع الكردستاني ندعم المتظاهرين كما ندعم مطالبهم الشرعية في إطار المظاهرات السلمية و الديمقراطية التي خرجوا بها. كما نؤكد أننا ضد جميع أشكال العنف وعلى جميع رفاقنا و أصدقائنا الابتعاد عن ممارسة مثل هذه الأعمال التخريبية و استخدام العنف و العمل بكل جهد على الحد من ظهور هذه الصورة الغير حضارية .