حراس القرى يهددون موظفي الشعوب الديمقراطي بالقتل

هددت قوات حماية القرى، وهي قوات مرتزقة تابعة لجيش الاحتلال التركي، مراقبي الصناديق التابعين لحزب الشعوب الديمقراطي في قريتي "توتانا" و"ممتكان" بالقتل في حال الذهاب إلى مراكز الانتخابات.

 

قبل ساعات من موعد انطلاق الانتخابات في شمال كردستان و تركيا، تبرز أسباب نقل حكومة العدالة والتنمية صناديق الانتخابات إلى قرى قوات حماية القرى، فقد هددت قوات حماية القرى ثلاثة مشرفين على الصناديق من حزب الشعوب الديمقراطيHDP في قريتي "توتانا" و"ممتكان" التابعتين لناحية " باسور" في مدينة آمد بالقتل في حال التوجه إلى تلك القرى والأشراف على عملية التصويت

والتقى كل من المراقبين( م.ه، و س.ز) من حزب الشعوب الديمقراطيHDP صباح اليوم أمام المبنى الحكومي قبل التوجه إلى قرية "ممتكان" لكن تم تهديدهم من قبل قوات حماية القرى بالقتل في حال توجههم إلى القرية.

عنصر من قوات حماية القرى وهو من عائلة مسؤول مكتب حزب العدالة والتنمية AKP في ناحية باسور ويدعى" عرفان ياتجي" ذهب إلى مراقبي حزب الشعوب الديمقراطيHDP وبحضور رئيس اللجنة العليا للانتخابات في الناحية قام بتهديد موظفي الشعوب الديمقراطي.

كذلك مراقب حزب الشعوب الديمقراطيHDP( س.ب) توجه مساء أمس برفقة أعضاء لجنة الإشراف على الصناديق في قرية" توتانا" والتي تعتبر مسقط رأس مسؤول مكتب حزب العدالة والتنمية AKP في ناحية باسور المدعو "أمين ياتجي". عناصر من قوات حماية القرى هددوا موظف الشعوب الديمقراطي بالقول: "هذه القرية قدمت الكثير من الشهداء ونحن لا نرحب بالإرهابيين في قريتنا". ومنعوا موظف الشعوب الديمقراطي من البقاء في القرية واجبروه على مغادرة القرية و العودة إلى ناحية باسور.