جيش الاحتلال التركي يحرق الغابات قبل البدء بالعملية العسكرية في بدليس

شن جيش الاحتلال التركي عملية عسكرية في 24 قرية من بلديس، حيث أحرق آلاف الدونمات من الغابات في بدليس ونواحيها قبل البدء بالعملية.

وتُعد بدليس إحدى المناطق التي يحرق فيها الجيش التركي الغابات عمداً، حيث تم حرق ونهب حوالي 90 في المائة من الغابات في هذه المنطقة من خلال قطع الأشجار وسرقتها. وفي الآونة الاخيرة، أضرم جيش الاحتلال التركي النار في آلاف الدونمات من الغابات قبل شن العملية العسكرية فيها.

حيث استهدف جيش الاحتلال التركي غابة منطقة سهي على وجه الخصوص. واشتهرت منطقة سيه بحقول الأرز. الا ان زراعة الارز فيها قد توقفت بسبب حرائق الغابات التي يشنها جيش الاحتلال التركي لشن عمليات الحظر والعمليات العسكرية. كما يتم حرق الغابات في مناطق خيزان وموتكي وتطوان، اضافة الى غابات سهيد كل عام. واصبحت المناطق الحرجية حول المحطات والثكنات، هدفا لجنود المحتل التركي. كما أضرمت القوات التركية النار في الغابة قبل الاعلان عن المناطق المحظورة وشن العمليات.

وبحسب مصادر محلية، فإن جيش الاحتلال التركي، الذي فرض حظرًا للتجوال في 24 قرية بالمنطقة في 6 أيلول / سبتمبر وشن عملية، أحرق آلاف الدونمات من الغابات قبل بدء العملية. وفي 31 أغسطس/ آب، أضرمت النيران في منطقة الغابة الواقعة بين قريتي دوشكايا وأورتاكابي في بدليس.