جيش الاحتلال التركي يتلقى ضربات موجعة في جولمرك ويخسر 28 من جنوده

أوضح المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) أن قوات الكريلا نفّذت ثلاث عمليات ضد جيش الاحتلال التركي في نواحي شمزينان وكَفَر وجولمرك نتج عنها مقتل ما لا يقل عن 28 جندياً من جنود الاحتلال التركي.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) بياناً قال فيه إن جيش الاحتلال التركي تلقى ضربات موجعة في منطقة "كَرديا" في شمزينان، حيث هاجمت قوات الكريلا من أربعة محاور ودمّرت حاويتين ومحرسين تابعين لجيش الاحتلال التركي وقُتل خلال العمليةما لا يقل عن 20 جندياً تركياً.

كما استهدف قناصة من كريلا وحدات المرأة الحرّة / ستار (YJA) عدداً من جنود الاحتلال التركي في كَفَر وتمكنت من قتل جنديين. واستهدفت قوات الكريلا إحدى متاريس العدو التركي في كَفَر وتمكنت من قتل 6 جنود.

هجوم من أربعة محاور في كَفَر: مقتل ما لا يقل عن 20 جندياً من جنود الاحتلال التركي

جاء في نص بيان قوات الدفاع الشعبي الكردستاني:

"في إطار حملة الشهيدين آكري وبيروز، نفّذت قواتنا عملية واسعة ضد جنود الاحتلال التركي، وفيما يلي معلومات عن العملية:

في تمام الساعة السادسة وخمسة عشرة دقيقة مساءً من يوم التاسع عشر من أيلول الجاري، نفّذت قواتنا عملية ضد تلة الحماية التابعة لجيش الاحتلال التركي في مخفر "ستون" في ناحية شمزينان بجولمرك، حيث تم الهجوم على متاريس ومخابئ العدو من أربعة محاور ونتج عنه تدمير حاويتين ومحرسين بشكل كامل. قُتل خلال العملية ما لا يقل عن 20 من جنود الاحتلال التركي فيما جرح عدد كبير من الجنود. وبعد تنفيذ العملية، قام جيش الاحتلال التركي بقصف المنطقة بقذائف الهاون والمدفعية، وشاركت مروحيات من طراز كوبرا في قصف المنطقة، فيما قامت مروحيات سيكورسكي التابعة للعدو التركي بإجلاء جثث الجنود القتلى والمصابين من المنطقة.

وحدات المرأة الحرّة (ستار) تتمكن من قتل جنديين تركيين خلال عملية قنص في كَفر

في تمام الساعة العاشرة والنصف ليلاً من اليوم ذاته، تمكنت وحدات المرأة الحرّة (ستار) من قنص جنديين تركيين وقتلهما في تلة "علي شير" في ناحية كَفَر بجولمرك.

مقتل 6 جنود أتراك في تلة "علي شير"

في تمام الساعة السابعة وأربعين دقيقة صباحاً من يوم العشرين من أيلول الجاري، وجّهت قواتنا ضربة موجعة لجنود الاحتلال التركي المتمركزين على تلة "علي شير" في ناحية كَفَر، حيث تم تنفيذ الهجوم من محورين وتعرّضت فيه متاريس العدو لضربات قوية نتج عنها تدمير مترسين وقتل ما لا يقل عن 6 جنود أتراك.

العدو التركي يطلق عملية عسكرية في منطقة بُلور بديرسم

في تمام الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر يوم السابع عشر من أيلول الجاري، أطلق جيش الاحتلال التركي عملية عسكرية في منطقة بُلور بديرسم، حيث قامت الطائرات الحربية التابعة للاحتلال التركي في اليوم ذاته بقصف المنطقة في الفترة ما بين الساعة العاشرة والنصف ليلاً وحتى منتصف الليل. بعد الانتهاء من القصف عبر الطائرات الحربية، بدأت مروحيات من طراز كوبرا في صباح الثامن عشر من أيلول بقصف المنطقة. وبعد القصف المكّثف، قامت مروحيات من طراز سيكورسكي بإنزال جنود الاحتلال التركي في المنطقة. في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم ذاته، انسحبت قوات الاحتلال التركي من المنطقة دون تحقيق أي نتائج تُذكر. وادّعى الإعلام التركي الكاذب وجود خسائر في صفوف قوات الكريلا، لكننا نؤكد هنا أنه لم يستشهد أيّ من رفاقنا خلال العملية.

قصف لمناطق الدفاع المشروع (مَديا)

قصفت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي منطقة "زاب" ضمن مناطق الدفاع المشروع (مَديا)، وهنا نورد معلومات عن نتائج القصف:

في تمام الساعة العاشرة ليلاً من يوم التاسع عشر من أيلول الجاري، ومن الساعة العاشرة والنصف ليلاً حتى الحادية عشرة ليلاً من يوم العشرين من أيلول، قصفت طائرات الاحتلال التركي مناطق "ساجا" و"كوندي فِلّهان". كما قامت طائرات الاحتلال التركي في تمام الساعة الرابعة والنصف فجراً من يوم الحادي والعشرين من أيلول الجاري بقصف مناطق "كونِشكا" و"جَمجو"، حيث نتج عن القصف اشتعال الحرائق في غابات "كوندي فِلّهان" وتعرّضت كروم وبساتين القرويين لخسائر مادية.