جيش الاحتلال التركي يتكبّد خسائر في جولميرك واستشهاد 3 كريلا في بدليس

قال المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG، في بيان اليوم الأربعاء (3 حزيران)، إنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا ألحقوا خسائر بجيش الاحتلال التركي في منطقة جولميرك، مشيراً إلى استشهاد 3 مقاتلين من الكريلا خلال غارة جوّية تركيّة على بدليس.

وأوضح البيان أنّ مقاتلي الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star شنّوا، أمس الثلاثاء في الساعة 12:00، هجوماً "مباغتاً" على نقاط تابعة لجيش الاحتلال التركي في محيط تلّة "ستونا" بناحية "جلى" التابعة لمنطقة جولميرك، مضيفاً أنّ "الهجوم أسفر عن تدمير معدّات عسكريّة تابعة لجيش العدو، فيما لم يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى أو الجرحى".

وتابع البيان: "في إطار حملة الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة، نفّذ مقاتلونا، أمس، عدّة عمليّات عسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي، حيث رصدوا تحرّكات لجنود العدو في منطقة ’تبه خودى’ بناحية آفاشين التابعة لمناطق الدفاع المشروع (ميديا)، وفي الساعة 09:50 باغتوا جنود الاحتلال بهجوم سريع أسفر عن تدمير آليّات عسكريّة، دون أن يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى والجرحى. وفي الساعة 11:45، استهدفت مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة مدرّعة عسكريّة تابعة لجيش الاحتلال في محيط ناحية شمزينان بمنطقة جولميرك، وأدّى الهجوم إلى تدمير المدرّعة بالكامل، ومقتل الجنود بداخلها، دون معرفة عددهم".

استشهاد 3 مقاتلين من صفوف الكريلا

ولفت البيان إلى غارات جوّية شنّتها طائرات حربيّة تركيّة، في 31 أيّار الفائت، على ساحة "الشهيدة مزكين والشهيد جمعة" بناحية بدليس "واستشهد 3 من مقاتلينا خلال عمليّات القصف الجوّي".

سجلّات الشهداء:

الاسم الحركي: كندال جودي

الاسم والكنية: فيصل آلتون

مكان الولادة: بدليس

اسم الوالدة والوالد: مميخان - نايف

مكان وتاريخ الاستشهاد: بدليس، 31 أيّار 202

------------------------

الاسم الحركي: مظلوم خرزان

الاسم والكنية: فيصل كايا

مكان الولادة: إيله

اسم الوالدة والوالد: صلحية - شكري

مكان وتاريخ الاستشهاد: بدليس، 31 أيّار 2020

----------------------

الاسم الحركي: شورش تاتوان

الاسم والكنية: آدم جلبي

مكان الولادة: بدليس

اسم الوالدة والوالد: فريدة - محسن

مكان وتاريخ الاستشهاد: بدليس، 31 أيّار 2020

وتقدّم بيان قوّات الدفاع الشعبي بالعزاء لذوي الشهداء الثلاثة ولعموم الشعب الكردي، مشيراً إلى "المقاومة البطوليّة التي أبدوها في وجه قوى الاحتلال التركي، منذ التحاقهم بصفوف حركة حرّية كردستان"، كما عاهد على المضيّ في دربهم "حتّى تحقيق أهدافهم التي ضحّوا في سبيلها".

غارات جوّية

ونوّه البيان إلى أنّ الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال التركي شنّ عدّة غارات جوّية على مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، حيث "قصفت مقاتلات حربيّة تركيّة في الساعة 15:00 أمس الثلاثاء نواحي جيلويا بجوك، كاركر وتبى جهنّم، التابعة لناحية زاب. وفي الساعة 21:30 تعرّضت تلّة هكاري بمنطقة متينا لقصف مماثل. وكذلك شهد وادي باسيا بمحيط ناحية آفاشين لقصف جوّي مكثّف في الساعة 22:30".

وأكّد البيان على عدم وقوع أيّ خسائر في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا خلال عمليّات القصف الجوّي تلك.