جنوب كردستان: وفد اداري وسياسي من روج آفا يزور ذوي الشهيد ديار غريب بالسليمانية

استقبلت مدينة السليمانية في جنوب كردستان وفدا من روج آفا لتقديم واجب العزاء باستشهاد عضو المجلس القيادي العام لمنظومة المجتمع الكردستاني ديار غريب.

زار وفد اداري وسياسي من روج آفا، اليوم الاثنين منزل ذوي عضو الهيئة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني ديار غريب في السليمانية جنوب كردستان، لتقديم التعازي.

وقالت جيهان خليل ممثلة مؤتمر ستار في جنوب كردستان، لوكالة فرات للأنباء (ANF) ان "وفدا اداريا وسياسيا وصل من روج آفا الى جنوب كردستان، والذي كان مقرر ان يشارك في المراسيم التشيع في السليمانية وفي قنديل الا انه تم عرقلة مجيئهم من قبل الديمقراطي الكردستاني".

واضافت خليل "الوفد ضم كل من الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي شاهوز حسن، والرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي غريب حسو، والرئيسة المشتركة لهيئة عوائل الشهداء وليدة بوطي، الإدارية في مؤتمر ستار بمقاطعة قامشلو منورة خالد، ورئيس حزب السلام طلال محمد، ورئيس حزب الخضر لقمان احمي".

وتابعت "قدم الوفد عزائه باستشهاد ديار غريب، معربين عن حزنهم بفقدان هامة نضالية كبيرة، كما سُلمت برقية العزاء كتابياً الى والدة الشهيد".

واستشهد عضو الهيئة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني ديار غريب واثنين من المقاتلين في قوات الدفاع الشعبي دفران وشاهين، يوم 5 تموز بقصف جوي نفذته طائرات جيش الاحتلال التركي على قنديل.