جنوب كردستان: نحن مستعدون لمساندة الكريلا ومحاربة الاحتلال التركي

سلطت عضوة المرأة الشابة المناضلة لارا عباس الضوء حول حملة "مقاومة حفتانين" التي انطلقت ضد جيش الاحتلال التركي وقالت، "نحن مستعدون لمساندة الكريلا في محاربة العدوان التركي وحماية أرضنا من المحتلين".

أعلنت الشبيبة الوطنية في كردستان والمرأة الشابة المناضلة، بتاريخ 30 حزيران في قنديل، حملة مرحلة  مقاومة حفتانين وذلك تحت شعار "الحرية من أجل كردستان حرة ومستقلة  و الهزيمة للاحتلال".

وفي هذا الإطار، أفادت عدة شابات مناضلات في جنوب كردستان بعد إعلان مرحلة مقاومة حفتانين، أنهن سيكونون في مقدمة المنضمين إلى مقاومة حفتانين من خلال نشاطهن في حملة التواقيع المطالبة بانسحاب وإخراج قوات الاحتلال التركي من أراضي كردستان والعراق.

وتحدثت عضوة المرأة الشابة المناضلة، لارا عباس لوكالة فرات للأنباء عن مقاومة حفتانين وحملة التواقيع.

في البداية، أفادت لارا عباس، "أنه تم اطلاق حملة الشبيبة تحت شعار " الهزيمة للاحتلال" نتيجة قرارات اجتماع الشبيبة المناضلة الذي تم عقده في قنديل، هذه الحملة التي تهدف لحماية أراضي كردستان من أية هجوم من قبل العدوان التركي، وقالت: " تتكون هذه المرحلة من عدة خطوات. الخطوة الأولى، هي تصعيد النضال من أجل مقاومة حفتانين، لهذا السبب اخترنا مجموعة من الشبان والشابات للذهاب وحماية أراضيهم وتقديم دعم ومساندة لقوات الكريلا، والوقوف في وجه العدوان التركي والمحتلين".

وسلطت لارا الضوء على أهداف دولة الاحتلال التركي من هجماتها المنافية للقوانين والأخلاق، وتابعت لارا قائلة: "نحن الشبيبة، ندرك جيداً أن هدف دولة الاحتلال التركي في جنوب كردستان ليس فقط القضاء على حزب العمال الكردستاني (PKK) وحركة التحرر الوطنية الكردستانية، بل القضاء على الشعب الكردي عامةً، ونستطيع أن نؤكد، بأن الهدف الرئيسي للاحتلال التركي هو إبادة الكرد. نحن الشبيبة لا نقبل هذا الاحتلال ونصر على البقاء وحماية أراضي كردستان الحرة".

وتحدثت لارا عباس، عضوة المرأة الشابة المناضلة، عن المرحلة الثانية من مقاومة حفتانين وقالت: "الخطوة الثانية التي أعلنا عنها هي إطلاق حملة جمع التواقيع التي تهدف لإخراج قوات الاحتلال التركي من أراضي جنوب كردستان والعراق. هدفنا الأساسي  من هذه الحملة هو جعل صوتنا مسموعاً في برلمان كردستان. ومن أجل الدعوة إلى تنفيذ قرار انسحاب القوات التركية من الأراضي العراقية الذي تم اتخاذه عام 2011".

وقالت لارا  إن الخطوة الثالثة هي مقاطعة المنتجات التركية؛ وأضافت: "ندعو جميع الكردستانيين والوطنيين لمقاطعة المنتجات التركية، والمشاركة في هذه المرحلة الحساسة من خلال مقاطعة منتجاتهم وثقافتهم".

ولفتت لارا الانتباه إلى الهجمات العدائية التي تشنها الدولة التركية الفاشية وأضافت: "نحن نعلم والاحتلال التركي أيضاً يدرك هذا الأمر جيداً، بأن نشاط وطاقة الشبيبة له تأثير كبير على المجتمع، ولهذا السبب الدولة التركية تستهدف الشبيبة الكردية، كما أن مجزرة شيلادزي مثال على هذه الوحشية والهمجية، نحن كشبيبة وطنية لن نقف مكتوفي الأيدي حيال الاحتلال التركي، و سنظهر موقفنا الجاد في وجه الاحتلال، وإذا لزم الأمر سنحمل السلاح، وسنقف بجانب الكريلا الذين يدافعون عن الشرف الكردستاني ويحمون أرض كردستان".

وتحدثت لارا عباس عن مقاومة الكريلا وقالت: "نوجه ندائنا إلى الشبيبة، المجتمع والوطنيين الأحرار ونذكرهم بأن حزب العمال الكردستاني هو درع فعال ضد الاحتلال التركي لكردستان، ولولا وجود حزب العمال الكردستاني، لكان الاحتلال التركي توغل في جنوب كردستان بكل سهولة، وقضى على المكتسبات الحالية للشعب الكردي؛ لذا لا بد من تصعيد وتيرة النضال والمقاومة في وجه الاحتلال بجميع الإمكانيات المتاحة.

ودعت لارا عباس في ختام حديثها: "على شعبنا مقاطعة كافة المنتجات التركية، لأن ثمن أي منتج تركي، يتحول إلى رصاصة تستخدم لقتل الاطفال و الشعب في كردستان، كما نطلب من شعبنا تقديم الدعم والمساندة لإخراج الاستخبارات التركية (MÎT) وجواسيسها من أرضنا المقدسة".

أطلقت الشابات المناضلات في جنوب كردستان، حملة لجمع التواقيع والأصوات الرافضة و المنددة بالتواجد التركي في جنوب كردستان واحتلال مناطقه، كما تم نشر حملة دعم الكترونية على موقع (Change.org).

 و بإمكان جميع الراغبين في الاشتراك بالحملة وتقديم الدعم والمساندة لها، الانضمام من خلال الرابط التالي:

https://www.change.org/p/%D8%B1%DB%8C%DA%A9%D8%AE%D8%B1%D8%A7%D9%88%DB%8C-%DA%98%DB%8C%D8%A7%D9%86%DB%95%D9%88%DB%95%DB%8C-%DA%AF%DB%95%D9%86%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A8%DB%86-%DA%A9%D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86%DB%8E%DA%A9%DB%8C-%D8%A6%D8%A7%D8%B2%D8%A7%D8%AF-%D9%88-%D8%B3%DB%95%D8%B1%D8%A8%DB%95%D8%AE%DB%86-%D9%81%D8%A7%D8%B4%DB%8C%D8%B2%D9%85-%D9%88-%D8%AF%D8%A7%DA%AF%DB%8C%D8%B1%DA%A9%D8%A7%D8%B1%DB%8C-%D8%A8%DA%95%D9%88%D9%88%D8%AE%DB%8E%D9%86%DB%95