جنوب كردستان: مسلحون يطلقون النار على مقرين للاتحاد الوطني الكردستاني في أربيل

أطلق مسلحون مجهولون، مساء أمس  الجمعة، النار على مقرين تابعين للاتحاد الوطني الكردستاني في مدينة اربيل.

وأفاد مراسلنا  أن مقرين للحزب في مدينة هولير تعرضا إلى إطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين، جاء ذلك بعد نجو 20 ساعة من تعرض مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في السليمانية لهجوم مسلح مماثل.

وأوضح "الهجوم على مقري الحزب الـ 4 و5، على الطريق الـ100م، بمدينة هولير تعرضا لإطلاق نار في حوالي الساعة الـ20:30 من مساء أمس لم يسفر عن خسائر بالأرواح، وأن الحادث أسفر عن أضرار مادية فقط فيما توجهت القوات الأمنية إلى مكان الحادث، وفتحت تحقيقاً به".

وذكر نائب مسؤول المركز الثالث للاتحاد الوطني في أربيل حاجي مصيفي، أن "مسلحين أطلقوا من سيارة مسرعة عدة طلقات نارية على مقري الاتحاد في أربيل".

وجاء إطلاق النار على مقرات الاتحاد في أربيل، بعد تعرض مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في السليمانية، فجر الجمعة، لهجوم مسلح.

وكانت القوات الأمنية في سيطرة خاضعة للحزب الديمقراطي الكردستاني قد منعت عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني محمود سنكاوي من دخول أربيل، مما أدى إلى توتر العلاقات بين الحزبين.

وفي إثره أرسل النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني  كسرت علي رسول، رسالة إلى رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، عبر خلاله  عن انزعاجهم من هذا التصرف وهذا الحادث.