جنوب كردستان: عدد من رجال الدين يزورن قرية سَركان التابعة لبلدة قَسر

زار عدد من رجال الدين في جنوب كردستان قرية سَركان بمنطقة دولي بالايان التابعة لبلدة قَسر.

زار عدد من رجال الدين قرية سَركان التي قصفها الجيش التركي في الواحد والعشرين من شهر آذار الجاري مخلّفة 4 شهداء مدنيين أثناء احتفالهم بعيد نوروز.

بدايةً قام رجال الدين بإلقاء نظرة على مكان القصف وتلقّي معلومات عن قصف جيش الاحتلال التركي ليقوموا بعدها بتلاوة بيان عن الحادث.

في البدء تحدث الملا نادر الذي أشار إلى صمت منظمات حقوق الإنسان وندد بعدوان تركيا. بعدها تحدث الملا سامان سَنكاوي الذي ندد بالهجوم التركي قائلاً إنهم عادوا منذ بضعة أيام من عفرين وكانوا شهوداً على قتل جيش الاحتلال التركي لمدنيي عفرين ومؤكداً أن الاحتلال التركي يستهدف الكرد بسبب انتمائهم القومي وحتى يمنعهم من العيش بحرية. كما انتقد الملا سامان سَنكاوي صمت حكومة إقليم كردستان وندد بعدوان تركيا.

وندد رجل الدين المسيحي سالار بالعدوان التركي ودعا شعب جنوب كردستان إلى كسر الصمت أمام هجمات تركيا. كما وندد رجل الدين الكاكايي هاوار هاواري بالعدوان التركي داعياً منظمات حقوق الإنسان إلى عدم التغاضي عن هذا العدوان.

وشارك الملا نياز من منطقة جومان في تلاوة البيان قائلاً إن تركيا تقصف منطقتهم باستمرار وأنهم لن يقبلوا الاحتلال التركي لأرضهم.

بعد تلاوة البيان، قام رجال الدين بزيارة قرية "ماونان" في منطقة دولي بالايان وتحدثوا إلى المواطنين المتضررين من قصف جيش الاحتلال التركي وقاموا بتقديم واجب العزاء لهم.

وفي ختام جولتهم توجّه رجال الدين إلى مدينة رانية وقدموا واجب العزاء للعائلات التي اُستشهد أبنائها في تلك الهجمات.