جنوب كردستان:  تعطيل الدوام في جميع الدوائر

اعلن المجلس الاعلى لمواجهة كورونا، عن ان مجلس وزراء اقليم كردستان، قرر ان يكون يوم 11 اذار وحتى 26 اذار 2020 عطلة رسمية في جميع دوائر ومؤسسات اقليم كردستان، عدا قوات الداخلية والصحة.

وقال بيان صدر عن حكومة اقليم كردستان، إن اللجنة الحكومية العليا المشكلة لمكافحة فايروس كورونا قررت تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية، باستثناء المؤسسات الصحية والأمنية، للفترة من 12 آذار الجاري والى 26 من الشهر نفسه وذلك لمنع تفشي فايروس كورونا.

وأضاف البيان، أن الدوام سيستأنف في 29 من الشهر الجاري.

الى ذلك اعلنت وزارة الصحة والبيئة الاتحادية اليوم الاثنين تسجيل 6 حالات جديدة بالاصابة بكورونا ووفاة احدها، ثلاث منها في اربيل والسليمانية.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة، سيف البدر، في بيان، إن "مختبرات وزارة الصحة والبيئة، اكدت تشخيص ست حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد؛ اثنتان في النجف وواحدة في البصرة (توفي لاحقا) وحالتان في اربيل والسادسة في السليمانية".

وأضاف البدر، أنه "تأكد الشفاء التام لثلاث حالات مشخصة سابقا خرجوا من المؤسسات الصحية التي كانوا يتلقون الرعاية الصحية اللازمة فيها".

وتابع، ان "وزارة الصحة والبيئة تؤكد اتخاذها كافة الاجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالات المشخصة والملامسين وتؤكد على تنفيذ قرارات لجنة الامر الديواني رقم ٥٥ لسنة ٢٠٢٠ ووجوب الالتزام بارشادات الوقاية الشخصية والمجتمعية منعا من انتشار المرض".