جنوب كردستان: تسجيل ثالث حالة انتحار خلال 24 ساعة

أقدم مسن من قضاء كلار التابع لإدارة كرميان بإقليم كردستان (جنوب كردستان)، امس السبت، على الانتحار، في ثالث حالة من نوعها تحدث في الإقليم خلال اربع وعشرين ساعة.

ذكر بيان لمسؤول إعلام شرطة كرميان الرائد الحقوقي حمال قدوري، أن مواطنا مسنًا نُقل إلى قسم الطوارئ بمستشفى الشهيد في قضاء كلار مساء امس السبت، كان قد قضى نحبه خنقا، وأضاف أنه وفقا لذوي الضحية فإن (علي فارس علي) من مواليد 1955 من سكان قضاء كلار، أقدم على الانتحار بخنق نفسه بحبل بسبب الفقر الذي يعاني منه.

واشار قدوري إلى أن الشرطة قامت بفتح تحقيق في الحادث وكيفيته وسببه، حيث يعتبر الحادث ثالث حالة انتحار تسجل في إقليم كردستان خلال الساعات الـ24 الماضية.

وبحسب مصادر أمنية وصحية، فقد أفاد مصدر أمني مسؤول أن فتاة تبلغ من العمر 13 عاما أقدمت على إنهاء حياتها بواسطة شنق نفسها بحبل في قضاء شهرزور في السليمانية.

وقال المصدر إن فتاة من سكان ناحية "زراين" قرب بنك قضاء شهرزور انتحرت ليتم نقلها إلى مستشفى "الشهيد رؤوف"، حيث أنهت حياتها بواسطة شنق نفسها والشرطة تجري التحقيقات لمعرفة أسباب وقوع الحادث.

وسبق ذلك إعلان مدير شرطة قضاء "كويسنجق" شورش كاكه في نفس اليوم أن رجلا أقدم على قتل زوجته والانتحار بعدها داخل احد أحياء القضاء التابع لمحافظة أربيل عاصمة إقليم وكردستان.

 وقال في بيان انه في تمام الساعة السادسة صباحا تم ابلاغنا بوقوع جريمة قتل في حي "آزادي" في قضاء كويسنجق"، مشيرا إلى انه "بعد وصول قوات الشرطة إلى محل الحادث تبين أن رجلا قد قتل زوجته، وانتحر بعدها".

وأضاف أن الرجل يدعى (ت، ر) من مواليد عام 1972، وزوجته تدعى (ش، ف) من مواليد عام 1978، مشيرا إلى فتح ملف للتحقيق بالحادث، علمًا أن الرجل أب لسبعة أطفال أقدم على قتل زوجته ونفسه بأعيرة نارية أطلقها من مسدس.