جنوب كردستان: انتخاب عمر سيد علي مُنسقاً عاماً لحركة التغيير للمرة الثانية على التوالي

عقدت حركة  التغيير في مقر الحركة بالسليمانية، إقليم كردستان (جنوب كردستان)، اليوم السبت ، المؤتمر الانتخابي، لانتخاب أعضاء الهيئة القيادية والمنسق العام للحركة.

أفاد مصدر في حركة التغيير، اليوم السبت، لوكالة فرات للأنباء ANF " أنه تم اختيار عمر السيد علي لمنصب المنسق العام للحركة، خلال عقد المجلس الوطني العام لحركة التغيير اليوم السبت مؤتمراً في مقر الحركة في 'تل زكاتا' بمدينة السليمانية لانتخاب المنسق العام  للحركة".

وكان المجلس الوطني انتخب الخميس الفائت جمال حاجي محمد رئيس له، بينما انتخب "بيشرو رؤوف" سكرتيراً  للمجلس، وعلي عبدالله نائبا لرئيس المجلس.

وسيصبح رئيس المجلس الوطني لحركة التغيير جمال حاجي والمنسق العام عمر سيد علي عضوين في الهيئة التنفيذية.

وتتألف الهيئة التنفيذية أو ما يسمى "الخلية التنفيذية" وفق النظام الداخلي للحركة، من 7 أعضاء بما فيهما رئيس المجلس العام والمنسق.

وكانت الحركة انتخبت بتاريخ (22 تموز 2017)، رؤوف عثمان رئيساً للمجلس العام لحركة التغيير، وصالح محمد نائباً له ودلخواز قادر سكرتيرة للمجلس العام، فيما انتخب عمر سيد علي لمنصب المنسق العام للحركة خلفاً للراحل نوشيروان مصطفى مؤسس الحركة الذي توفي في (19 آيار 2017) عن عمر يناهز 73 سنة.

وحركة التغيير، أسسها السياسي الكردي الراحل نوشيروان مصطفى عام 2009 بعد استقالته من الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة جلال طالباني.

وشهدت الفترة الماضية إعلان العديد من أعضاء حركة التغيير  الاستقالة من عضويتها لأسباب منها يتعلق بانحراف الحركة عن أهدافها وبحثها عن المكتسبات السياسية، حسب الأعضاء الذين أعلنوا  استقالتهم.