جنوب كردستان: إحباط هجوم لداعش في كرميان

أعلن مدير شرطة كلار عن تمكن قوات البيشمركة من إحباط مخطط لتنظيم داعش بعد هجوم إرهابي على قوات البيشمركة في منطقة كرميان.

وأفاد مراسلنا أن البيشمركة أحبطت هجوماً لإرهابيي داعش على  قرية دكة بين كولجو وخانقين، وفي المقابل استشهد 3 من قوات البيشمركة وأصيب اثنين آخرين، خلال إحباط الهجوم.

وتم نقلالمصابين إلى مستشفى الطوارئ في كلار لتلقي العلاج. 

ويذكر أن إرهابيّ داعش زادوا في الآونة الأخيرة من هجماتهم على ناحية كولجو ومحيطها، قوات البيشمركة بالمقابل عززت تواجدها في الجبهة.

وكانت وزارة البيشمركة أصدر بياناً مساء أمس الأربعاء عقب الهجوم جاء فيه: "ببالغ الأسف، أقدم إرهابيو داعش على شن هجوم مسلح على إحدى الأفواج التابعة للواء الثالث مشاة التابعة لقوات بيشمركة كردستان ضمن حدود منطقة كولجو (محور كرميان)، وتم التصدي بشكل قوي للهجوم بشكل مبكر من قبل قوات البيشمركة وأحبطت محاولاتهم ومهاجمتهم".

وأضاف البيان "نطمئن الشعب الكردستاني بأن قوات البيشمركة في أعلى مستويات الجهوزية وأهبة الإستعدادات من أجل حماية شعب كردستان والوطن والقضاء على الإرهاب والإرهابيّن".

وتابع: "في الأيام السابقة، حذرنا مراراً حول تبعات التحركات المشبوهة وقيام داعش في عدة مناطق متفرقة، وهذه الأحداث تؤكد صدق تحذيرنا الذي أعلنا عنه للرأي العام وقوات التحالف الدولي، من هنا، نطالب قوات التحالف الدولي، بزيادة دعمهم ومسانداتهم والتنسيق الأكثر مع وزارة وقوات البيشمركة، من أجل الحد من المحاولات  التي تقوم بها المنظمة الإرهابية والإرهابيّن".