جنوب كردستان: أهالي 140 قرية تابعة لبرادوست يطالبون بانسحاب الجيش التركي من أراضيهم

وجه مواطنو 140 قرية تابعة لمنطقة برادوست في جنوب كردستان رسالة وقعها ألفا شخص إلى الامم المتحدة، المجتمع الدولي، الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان، مشيرين إلى الانتهاكات التي تمارسها تركيا على أراضيهم.

وجه مواطنو 140 قرية تابعة لمنطقة برادوست في جنوب كردستان رسالة وقع عليها ألفا شخص إلى الامم المتحدة، المجتمع الدولي، الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان، مشيرين إلى الانتهاكات التي تمارسها الدولة التركية فوق أراضيهم وطالبوهم بخروج الجنود الأتراك من أراضيهم وقراهم.
وأكد المواطنون أنهم يواجهون الموت بسبب الغارات الجوية لطائرات الجيش التركي المحتل على قراهم.
وقالوا: "إن سهولنا هي مصدر حياتنا وبسبب القصف الجائر لا نستطيع الذهاب إلى السهول. وأطفالنا لا يستطيعون النوم  جراء الأصوات العالية للطائرات التركية".
وأشار المواطنون في رسالتهم إلى أن الجسور والطرقات قد تحطمت جراء قصف الجيش التركي الجائر على أراضيهم.
ووجهوا حديثهم للرئيس التركي رجب طيب اردوغان، قائلين: "إذا تعد نفسك مسلماً، أوقف هذا القصف الذي يشنه جيشك على قرانا وأراضينا واسحب جيشك من مناطقنا.  تركيا تجاوزت 20 كيلو متر مربع من أراضينا، والمئات من قرانا فارغة من قاطنيها. وقمتم بإبادة الشعب في كل من شيلادز، ميركسور، قنديل، قلادزي، كجك وكندكولان. ماذا استفدتم من هذه الإبادة؟  فقط في منطقة كندكولان قتلتم 40 شخصاً".
وأشار المواطنون إلى العقوبات،التي كان يمارسها صدام حسين سابقاً، قائلين: "عندما يستمر أردوغان بهذه الممارسات الوحشية في قتل الأبرياء، فإنه سيتحول إلى صدام حسين. لذلك نحن نؤكد بأن الحل الوحيد للأزمة في المنطقة هو الحل السلمي".
وفي نهاية الرسالة أكد المواطنون أنهم لم يفصحوا عن أسمائهم خوفاً بطش وترهيب بعض الجهات.