جمعية المساعدة والتضامن مع عائلات السجناء: علينا القيام بالمبادرات لانهاء العزلة

اشارت جمعية المساعدة والتضامن مع عائلات السجناء(TUAY-DER) الى وجود قانون آخر في إمرالي ودعا المؤسسات للتدخل السريع لانهاء العزلة المفروضة على القائد عبدالله اوجلان.

أصدرت جمعية المساعدة والتضامن مع عائلات السجناء (TUAY-DER) بياناً صحفياً كي يسلطوا الضوء على العزلة المفروضة على القائد اوجلان. وقد حضر الاجتماع ممثلون ومديرون تنفيذيون وأعضاء من جمعية المساعدة والتضامن مع عائلات السجناء TUAY-DER ، اعضاء من حزب الشعوب الديمقراطي HDP ، جمعية 78 ، منظمات المجتمع المدني.

وخلال البيان الصحفي طوقت الشرطة التركية مبنى جمعية المساعدة والتضامن مع عائلات السجناء (TUAY-DER ) بالعربات المصفحة.

وقرأت العضوة في جمعية المساعدة والتضامن مع عائلات السجناء(TUAY-DER) سونباهار اوراك البيان ونوهت الى ان هذه العزلة المشددة مفروضة على القائد اوجلان منذ 21 عاماً.

واشارت سونباهار اوراك الى الحريق الذي نشب في جزيرة إمرالي حيث يحتجز القائد اوجلان وقالت: "لقد التقى ذوي القائد اوجلان والمعتقلين معه بهم وقد زال القلق على صحتهم ولكن العزلة ما تزال مستمرة. نحن نريد انهاء العزلة بشكل كامل وان يعقد المحاميين والعوائل والوكلاء عن المعتقلين لقاءاتهم بشكل منظم معهم".

واكدت أوراك إن القوانين في السجون وفي إمرالي مختلفة وقالت: "إن هذه الخطوات تثبت أن القانون بشأن السيد أوجلان والسجناء الآخرين في إمرالي هو قرار سياسي".

وأشارت أوراك إلى اجتماعات السابقة مع أوجلان وقالت: "السيد أوجلان يدعو دائماً إلى السلام والديمقراطية من خلال النية السليمة والتفكير المشترك، ويسعى جاهداً لمنع الوفيات".

وتابعت: " أنهم يريدون تحسين ظروف الحياة في جميع السجون وفي مقدمتها إمرالي، وأنهم يراقبون الوضع، داعين جميع الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني في كردستان وتركيا والساحة الدولية إلى إرساء أسس الديمقراطية والسلام، وبذل المساعي لتحقيق ذلك.