جمعية المساعدة والتضامن مع عائلات السجناء تدين المؤامرة الدولية على القائد أوجلان

أدانت جمعية المساعدة والتضامن مع عائلات السجناء TUAY-DER مؤامرة 15 شباط/ فبراير وذكرت أنه بالتزامن مع ذكرى العزلة المشددة على سجن إمرالي ترتكب دول المؤامرة الجرائم.

أصدر فرع جمعية المساعدة والتضامن مع عائلات السجناء (TUAY-DER) في مدينة آمد/ديار بكر، بياناً صحفياً إلى الرأي العام في ذكرى المؤامرة الدولية بـ 15 شباط التي حيكت وارتكبت ضد القائد عبد الله أوجلان.

وشارك أعضاء حزب الأقاليم الديمقراطية (BDP)، جمعية 78، المكتب الإعلامي ( MEDYA-DER)، إضافة إلى أعضاء مجلس الشبيبة في حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) وعائلات المعتقلين.

وقرأ البيان الصحفي الرئيس المشترك لفرع جمعية المساعدة والتضامن مع عائلات السجناء TUAY-DER محمد أمين غوزل، وجاء في نصه:

"كان أحد أهداف المؤامرة الرئيسية هي زيادة الفاشية وتوجيه الشعب الكردي والتركي صوب حالة الحرب والصراع. لكن نهج السيد عبد الله أوجلان، حماية وحدة الشعوب والسعي لإيجاد حل ضد منظمات غلاديو قد فشلت جميعها.

امتد عزلة إمرالي إلى جميع السجون ولا يتم معالجة السجناء المرضى. نطالب بالسماح لعائلة القائد أوجلان ومحاميه لزيارته في أسرع وقت وينتهي الضغط على المعتقلين بداخل السجون. نحن نعلم أن العزلة هي جريمة في القانون الوطني والدولي وندعو إلى إنهاء العزلة فوراً. ونناشد لرفع العزلة، الحد من الموت، فالعزلة هي جريمة ترتكب ضد الإنسانية.
الحرية للسيد أوجلان والسجناء السياسيين! "