جمعية الشبيبة في شرق كردستان  تدعو إلى تصعيد المقاومة ضد الهجمات الدولة التركية

أكدت منسقية جمعية الشبيبة في شرق كردستان إلى إن هجمات الدولة التركية التي تشنها على مناطق جنوب كردستان تستهدف أجزاء كردستان الأربعة ودعت الشابات والشبان في شرق كردستان إلى المشاركة القوية في المقاومة.

أصدرت منسقية جمعية الشبيبة في شرق كردستان (KCR) بيانا كتابياً للرأي العام بشأن هجمات الدولة التركية على جنوب كردستان.

وأفادت المنسقية في البيان أن الهجمات الأخيرة التي شنتها الدولة التركية على جنوب كردستان أمر مرفوض وأن الهدف من هذه الهجمات هو إبادة الشعب الكردي، واحتلال كردستان بالكامل.

ووصفت المنسقية، الانتفاضات في السليمانية وشيلادزي بأنها موقف وطني ضد الهجمات وشددت على أهمية تنظيم الفعاليات والنشاطات في روج آفا (غرب كردستان) وأوروبا.

وأضاف البيان "إن الهجمات على قنديل وشيلادزي هي هجمات على مهاباد وسرداشت ومريوان. لهذا على  الشابات والشبان في شرق كردستان توجه بروح كوباني وقنديل مرة أخرى إلى جبال كردستان والانضمام إلى صفوف النضال والمقاومة".

وذكر البيان، أن الرد المناسب لهذه السياسة هي المقاومة والنضال وأشار إلى أن هذه الهجمات لا يتم شنها من قبل الدولة التركية فقط، بل يكون بموافقة الدولة الإيرانية أيضاً.

وقالت منسقية  جمعية الشبيبة في شرق كردستان في ختام البيان: إنه يجب على المرأة الشابة والشبيبة حماية أراضيهم في كردستان من أعداء الشعب الكردي.