جمعيّة "نحو كردستان" الإيطاليّة تزور ممثليّة الإدارة الذاتية في السليمانية

أجرى وفد من جمعيّة "نحو كردستان" الإيطاليّة زيارة إلى مقرّ ممثّلية الإدارة الذاتية الديمقراطيّة في مدينة السليمانية بجنوب كردستان, وتمّ استقبال الوفد من قبل مسؤولين في الإدارة وحركة المجتمع الديمقراطي وحزب الاتحاد الديمقراطي.

استقبل كلّ من الرئيسة المشتركة السابقة لحركة المجتمع الديمقراطي (TEV-DEM) آسيا عبد الله، وممثلة مؤتمر ستار في جنوب كردستان جيهان خليل، الممثلة المشتركة لممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية خولة مصطفى، إلى جانب ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي سليمان عرب, وفداً من نشطاء وممثلين عن جمعية "نحو كردستان" الإيطالية, وذلك في ممثّلية الإدارة الذاتية في السليمانية بجنوب كردستان.

وناقش المجتمعون الأوضاع الأخيرة على الساحة السورية بشكل عام، ومناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية بشكل خاص، والإنجازات والنجاحات التي تحققت من خلال نظام الإدارة الذاتية الديمقراطية، على كافة الأصعدة السياسية، الاجتماعية، الإدارية، الدبلوماسية، والعسكرية.

حيث قدمت الرئيسة المشتركة السابقة لحركة المجتمع الديمقراطي آسيا عبد الله شرحاً مفصلاً عن نظام الإدارة الذاتية وأهدافه، المعتمد على مبدأ الأمة الديمقراطية، وأخوة الشعوب.

وتناول اللقاء من ناحية أخرى الأوضاع الأخيرة في عفرين، ومقاطعة الشهباء، والانتهاكات التي يمارسها جيش الاحتلال التركي منذ اجتياحه لعفرين، بحق مواطني عفرين، وأكد ممثلو الإدارة الذاتية على أن تحرير عفرين من أوليات الإدارة الذاتية.

وقدم ممثلو الإدارة الشكر لأعضاء المنظمة لما قدموه من دعم لمواطني عفرين منذ بدء هجوم الدولة التركية على المقاطعة. ومن ناحيتهم أكد أعضاء الوفد على مواصلتهم دعم ثورة روج آفا، ورغبتهم بزيارة روج آفا.

وتدعم "جمعية نحو كردستان" الإيطالية المبادرات من أجل تنمية حقوق الإنسان في تركيا، بحيث تدعم التعاون المحلي ومشاريع التنمية في شمال كردستان لوقف دوامة العنف التي تشمل المنطقة.