تيكوشين توبراك: الدولة التركية لم تحقق رغباتها في دحرنا لعمق الثقافة والفكر الذي تربى عليه أبطال الكريلا

 أكدت القيادية في وحدات المرأة الحرة(YJA) ستار وفي قوات الدفاع الشعبي(HPG)  تيكوشين توبراك أن الدولة التركية فشلت في تحقيق هدفها بإنهاء وجود حزب العمال الكردستاني، عام 2018، مؤكدة أنه مستمر في نضاله و كفاحه.

قالت القيادية في وحدات المرأة الحرة(YJA) ستار وفي قوات الدفاع الشعبي(HPG)  تيكوشين توبراك ان الدولة التركية بقيادة حزب العدالة و التنمية(AKP)  وحزب الحركة القومية(MHP) ادعت بأنها في بداية عام 2018 ستقضي على حركة حزب العمال الكردستاني(PKK).  وَاضافت: "انتهى عام 2018 ومازالت(PKK) تكبر و تقوى و بهذه القوة ستبدأ عامها الجديد".

اوضحت القيادية في وحدات المرأة الحرة(YJA) ستار تيكوشين توبراك، أن الجيش التركي يحاول فرض سياسات ثقيلة منذ الربيع المنصرم وبالأخص سياسة الحرب الخاصة على حزب العمال الكردستاني بشكل يقطع بها الصلة بين حزب العمال الكردستاني وبين اوجلان والشعب الكردي.

وأكدت توبراك "ان الدولة التركية تستخدم حرب خاصة ضدنا بالتشهير ضد نضالنا وكفاحنا واستخدام اساليب دعائية، وهي بهذا تهدف الى محو حزب العمال الكردستاني من الوجود(PKK)  لهذا هي دائما تستنفر كل جهودها لتحقيق ذلك".

واضافت توبراك "أن السلطات التركية رغم محاولاتها بتشويه صورتنا باستخدامها اساليب شتى الا انها لم تنجح بذلك. وان الادعاءات التي تدعيها الدولة التركية بأنهم قاموا بأنهائنا لم تنجح وان النشاطات التي يقوم بها رفاقنا خير دليل على استمرار كفاحنا. فأن الدولة التركية لم تحقق رغباتها في دحرنا وذلك لعمق الثقافة و الفكر الذي تربى عليه الكريلا هذه الثقافة وقفت في وجه خطط العدو. والخطوة الاساسية عند الكريلا  هي التعمق في هذه الثقافة. فهم يقومون بتنظيم انفسهم ويتحركون سويا ويزيدون من مؤنهم  ويقومون بالفعاليات رغم كل الصعاب و في كل الاوقات. وعندما يقومون بكل هذه الاشياء فأنهم سيواصلون طريق النضال و الكفاح وسيحققون الحرية".

وذكرت توبراك بأن قوات في وحدات المرأة الحرة(YJA) ستار و قوات الدفاع الشعبي(HPG) يواصلون حتى الان نشاطاتهم وقالت: "بالرغم اننا دخلنا في فصل الشتاء و بالرغم من تقدم معدات العدو الا اننا مستمرون في نشاطاتنا. نحن الكريلا نواكب جميع الفصول وقسوتها. وقد مضت اربعون عاما على حركتنا و دخلنا العام الواحد و الاربعون وهذه الحركة لم تضعف  وتمضي في تنظيمها و حركتها. وخير دليل على هذا العمليات التي نفذناها في كفر ، شمزينان وهفتانين و ماتزال مستمرة هذه الفعاليات. وفي المرحلة التي نحن فيها لا نقتصر على تدمير تحركات العدو بل نهدف الى خلق المستحيل".

واشارت تورباك إلى أن موقفهم تجاه احتلال الدولة التركية لجنوب كردستان واضح وجدي وقالت: "كان القائد عبد لله اوجلان يذكرنا دائما بأن التقنية التي توجد عند العدو لا توجد لدينا. ولكن انتم كريلا والذي يخترع التقنية هو الانسان و انتم التقنية الكبرى. هذه الكلمات وجهها لنا القائد عندما حاولت الدولة التركية احتلال مناطق الدفاع المشروع في عام 2018. فالدولة التركية لم تحقق أي نجاح ولن تحقق ذلك. فبات للكريلا قوات ومواقع حصينة وبها تدافع عن نفسها ضد العدو التركي الذي وقع في مستنقع لا يستطيع الخروج منه. فنحن جنود القائد آبو في كل زمان ومكان."

وقال احد مقاتلي قوات الدفاع الشعبي(HPG) اردال زردشت بان الدولة التركية بات لها واحد  واربعون عاما تخدع الرأي العام لديها وقال: "منذ واحد واربعون عاما وهم يسردون القصة ذاتها ولا يملون منها ، لم ننتصر اليوم فغداً ، غداً مالم ننتصر فبعد غد ، هذا الربيع ، هذا الشتاء ، هذه السنة سنقضي على حزب العمال الكردستاني(PKK) ولكنهم لم يحققوا شيئاً من هذا. وخير دليل على ذلك ما فعلناه بقواتهم في هذا العام عندما قامت القوات التركية بالهجوم على مناطق الدفاع المشروع و بالرغم من تقنياتهم العالية لم يستطيعوا دحرنا. فهم مقتنعين بان اسلحتهم متطورة و سيتغلبون علينا ،ولا يعلمون بأن الارادة القوية و التعلق بالقضية هي اكبر تقنية للانسان".

واضاف زردشت ان الصحافة التركية لكي لا تصرح عن الجرائم التي ارتكبتها ولكي تخبئ مقتل جنودها في الحملات ضد الكريلا  تتذرع باكاذيب بانهم تعرضوا للحوادث و البرد والصواعق. لذلك على الشعب التركي ان يكتشفوا الحقيقة  وان لا ينخدعوا بالصحافة التركية ان يكتشفوا الوجه الحقيقي للحرب الذي يخبئه الجيش التركي. وعليهم ان يقتنعوا بالاضطهاد و الممارسات الوحشية الذي يمارسه الاحتلال التركي على الشعب الكردي.

وذكر زردشت أن الاقتصاد التركي يتجه نحو الانهيار والجيش التركي يستخدم الأسلحة الثقيلة في هجماته، وكل ذلك يكون على حساب الشعب ولقمة عيشه، وتابع: "الحرب تؤدي الى فقر ومعاناة الشعب لهذا على الشعب التركي ان يفقه بأن السلطة تزداد غناً والشعب يزداد فقرا".

وقال: "ان الدولة التركية ادعت بأنها ستقضي على حزب العمال الكردستاني(PKK) في الربيع القادم لكنها لم تحقق ذلك". وقال: "على الشعب التركي ان يبحثوا عن الحقيقة".

واوضح زردشت بأنهم باتوا في فصل الشتاء وهم متحصنون في اماكنهم ومستمرون في فعالياتهم، وقال: "ان الدولة التركية تزور احداث مقتل جنودها في الهجمات بانهم قتلوا بسبب الظروف الجوية الصعبة وبسبب الصواعق والحوادث. ولن نستمع لأكاذيبهم وسنواصل نشاطاتنا بنجاح ولن نخسر شيئاً ومعنوياتنا عالية بأننا سننتصر. فقوات الكريلا الكردستانيون سيقفون ضد الممارسات الوحشية التي يرتكبها العدو التركي".