توقيف مناصرين في "بازيد" وهجوم للشرطة على فعالية لحزب الشعوب الديمقراطي بمدينة وان

أوقفت الشرطة التركية 17 شخصاً في مدينة بازيد, على خلفية مشاركتهم في فعاليات لحزب الشعوب الديمقراطي, في الوقت الذي هاجمت فيه قوّات أمنية تركية احتفالية جماهيرية للحزب في مدينة وان.

بعد انتهاء فعالية حزب الشعوب الديمقراطي في طار الحملة الانتخابية في بازيد أقدمت الشرطة التركية على توقيف سته عشر شخصاً واعتقال شخص أخر أثناء مروره بالقرب من مكتب حزب العدالة والتنمية AKP في بازيد.

ويذكر ان مقدم الحفل في في فعالية الشعوب الديمقراطي سكفان صفقان تم توقيفة بحجة ان وفي كلمته أثناء تقديم الحفل قال:" شهداء الديمقراطية".

الشرطة تهاجم تجمعاً للشعوب الديمقراطي في وان

وفي مدينة وان وبعد انتهاء فعالية حزب العدالة والتنمية AKP التي شارك فيها الرئيس التركي أردوغان. المئات من من الجماهير اجتمعوا أمام مقر حزب الشعوب الديمقراطي مرددين الشعارات الداعمة لـ HDP, أقدمت الشرطة التركية على مهاجمة حشود الجماهير و تفرقتهم. لكن الجماهير فضت مغادرة المكان.

احد رجال الشرطة قام برمي "المكانس الموجودة أمام احدى المحال"على حشود جماهير الشعوب الديمقراطي, ثم توجه عدد كبير من رجال الشرطة حاملين الدروع والهراوات بتجاه الجماهير لتفرقتهم فيما بعد خرج ممثلو الشعوب الديمقراطي للتفريق بين رجال الشرطة و حث الجماهير على فضب التجمع أمام المكتب تجنباً لوقوع صدام عنيف بين الجماهير والشرطة.