تقديم عرائض في وان لمناهضة العزلة

من أجل لفت النظر إلى العزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان فقد قدمت عرائض في وان بقيادة حزب الأقاليم الديمقراطية DBP و حزب الشعوب الديمقراطي HDP إلى وزارة العدل والنيابة العامة الجمهورية في بورصا ومنظمة CPT.

تستمر الفعاليات المنظمة  بسبب عدم تلقي أخبار عن قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان. ففي وان قدمت عرائض بريادة حزب الشعوب الديمقراطي HDP وحزب الأقاليم الديمقراطية DBP و مؤتمر الشعب الديمقراطي KCD وحركة المرأة الحرة TJA ومبادرة المعتقلين إلى وزارة العدل والنيابة العامة الجمهورية في بورصا ومنظمة CPT وأعرب فيها عن القلق على صحة أوجلان.

"سيستمر قلقنا حتى إجراء لقاءات"

وقد تحدث الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي HDP في وان أوميت ديده ولفت النظر إلى العزلة المشددة التي تفرض على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان منذ 18 سنة بشكل كيفي وبعيداً عن القانون والمبادئ الدولية وقال بأنه هناك عزلة مشددة مفروضة من خلال نظام إمرالي. كذلك قال ديده بأنه منذ سنتين تشدد العزلة أكثر ولا يتم تلقي أي أخبار عن أوجلان ولا يستطيع اللقاء مع عائلته أو محاميه وأشار إلى الأخبار التي تنشر في الفترة الأخيرة حول حياة وصحة أوجلان وأوضح أن هذه الأخبار تسبب قلقاً كبيراً لدى الشعب. وقال ديده ما يلي:" نحن قلقون على صحة وسلامة القائد أوجلان. لذلك نطالب أن تلتقي هيئة أو عائلته ومحاميه مع القائد أوجلان من أجل الرد على تساؤلاتنا. نريد أن تنهى العزلة المشددة فوراً."

بعد التصريح انتقل الحشد إلى مركز البريد وأرسلت العرائض.