تشييع خمسة شهداء إلى مثواهم الأخير في الحسكة

شيّع الآلاف من أهالي مدينة الحسكة جثامين خمسة شهداء من قوات سوريا الديمقراطية إلى مثواهم الأخير في مدينة الحسكة.

وشارك في مراسم تشييع الشهداء الخمسة وهم كل من "مروان عبد الرحمن الاسم الحركي هارون، إبراهيم الجوهر الاسم الحركي خبات حسكة، عبد اللطيف النزال الاسم الحركي هارون حسكة، نصر فياض الاسم الحركي عكيد، فاضل راشد الاسم الحركي رزكار حسكة"، الذين استشهدوا في أوقات متفرقة أثناء مشاركتهم في حملة عاصفة الجزيرة بمرحلتها الأخيرة التي سميت "معركة دحر الإرهاب" لتحرير آخر جيب لمرتزقة داعش شرقي نهر الفرات.

وبعد وصول جثامين الشهداء إلى المزار، بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، بالتزامن مع تقديم مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الحماية الذاتية عرضاً عسكرياً.

تلا ذلك إلقاء العديد من الكلمات، باسم هيئة عوائل الشهداء ألقتها وليدة بوطي، باسم قوات سوريا الديمقراطية ألقاها القيادي جوان حسكة، وباسم مجلس مقاطعة الحسكة، ألقاها الإداري عبد الغني داوي.

وعزّت الكلمات في مجملها ذوي الشهداء الخمسة، وثمّنت التضحيات الجسيمة التي يبذلها أبناء المنطقة لدحر الإرهاب وتحرير مناطقهم من الإرهاب ورفع الظلم عنها.

كما عاهد المتحدثون على مواصلة النضال والسير على درب الشهداء حتى الوصول إلى الحرية والديمقراطية.

وفي ختام المراسم قُرأت ممثلة مؤسسة عوائل الشهداء وثائق الشهداء وسلمتها لذويهم. وفي الختام رفع رفاق السلاح للشهداء الخمسة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية نعوش الشهداء على أكتافهم ليواروا الثرى وسط الهتافات التي تمجد الشهداء.