تشييع جثماني شهيدين من قوات سوريا الديمقراطية إلى مثواهما الأخير في تل حميس

شيع المئات من أهالي ناحية تل حميس، مقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية، قوى الأمن الداخلي، جثماني الشهيدين عبدالباري المحيلة وقصي العبو، إلى مثواهما الأخير في مزار الشهداء في ناحية تل حميس.

استلم مجلس عوائل الشهداء في ناحية تل حميس، وذوي الشهيدين سنجار تل الاحيمر الاسم الحقيقي قصي العبو، و كادار الاسم الحقيقي عبد الباري المحيلة، اللذان استشهدا في 11 آذار أثناء مشاركتهما في حملة عاصفة الجزيرة لتحرير ما تبقى من جغرافية شرقي دير الزور من مرتزقة داعش، جثمانيهما من أمام مجلس عوائل الشهداء بمدينة قامشلو بموكب ضم العشرات من السيارات والحافلات، واتجهوا صوب مزار شهداء تل حميس؛ وكان في استقبالهم المئات من أهالي الناحية.

وبدأت مراسم التشييع بتقديم مقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية عرضا عسكرياً، ألقى بعده محمد الخليوي كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء، وكلمة قوات سوريا الديمقراطية ألقاها القيادي في علاقات قوات سوريا الديمقراطية بناحية تل حميس روناك تربه سبيه.

وأكدت الكلمات أن الشهيدين سنجار وكادار قبل استشهادهم رددا الشعار "بروح بالدم نفديك يا شهيد"، وبالفعل صدقا بوعدهما للشهداء، كما هنأت الكلمات، ذوي الشهيدين وباركت انضمامهم لمؤسسة عوائل الشهداء في ناحية تل حميس.

وقال المتحدثون: "بفضل دماء الشهداء الطاهرة نحن اليوم نمارس حياتنا الطبيعية، وترحمت الكلمات في نهايتها على سائر الشهداء وحيت المقاتلين والمقاتلات المرابطين على جبهات القتال".

وفي ختام المراسم قرأ الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء في ناحية تل حميس وثيقتي المقاتلين في صفوف قوات سوريا الديمقراطية، قصي العبو وعبد الباري المحيلة وسلمتا لذويهما. ومن ثم وري جثمانهما الثرى بجانب رفاقهم من الشهداء في مزار شهداء تل حميس وسط الهتافات التي تخلد الشهداء.