تشييع جثمان الشهيد عطا الله علي إلى مثواه الأخير في ناحية تل كوجر

شيّع أهالي منطقة ديرك وناحيتي كركي لكي وتل كوجر جثمان الشهيد عطا الله علي إلى مثواه الأخير في مزار الشهداء بناحية تل كوجر.

توجه المئات من أهالي منطقة ديرك وناحيتي كركي لكي وتل كوجر وبمشاركة قوات الدفاع الذاتي ووحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الآسايش إلى مزار الشهداء في تل كوجر للمشاركة في تشييع جثمان الشهيد عطا الله علي عضو قوات الدفاع الذاتي الذي استشهد في تل كوجر أثناء القيام بواجبه العسكري.

واستقبل المشيعون موكب الشهيد عطا الله علي القادم من مشفى الشهيد خبات في قامشلو وسط الشعارات التي تمجد الشهداء ليوارى جثمانه الثرى في مزار الشهداء في تل كوجر، حيث بدأت مراسم التشييع من خلال تقديم قوات الآسايش والدفاع الذاتي ووحدات حماية الشعب والمرأة عرضاً عسكرياً، تحدث بعدها القيادي في وحدات حماية الشعب، شنكال تل كوجر وقدم العزاء لذوي الشهيد وجميع المقاتلين في جبهات القتال وعوائل الشهداء مؤكداً السير على خطا الشهداء حتى تحقيق النصر على أعداء الإنسانية وتحرير كامل الأراضي المحتلة.

تابع شنكال قائلاً:

"إن قواتنا المرابطين في جبهات القتال يعالجون الأسرى والمعتقلين عند استسلامهم لقوات سوريا الديمقراطية، على عكس ما يفعله الإرهابيون والمحتلون من تنكيل وقتل للمدنيين قبل الأسرى العسكريين، وهذا يدل على مدى أخلاق وحقيقة ثورتنا في الدفاع عن قيم ومبادئ الإنسانية التي اتخذناها من فكر وفلسفة القائد الأممي عبدالله أوجلان".

من جانب آخر، تحدث القيادي في قوات الدفاع الذاتي في تل كوجر سالم إبراهيم وقال:

" سنكون الدرع المتين لصد كل عدوان على أمن منطقتنا ولن نتردد لحظة في الدفاع عن المكتسبات التي حققناها بدماء شهدائنا الأبرار".

وفي سياق متصل، ألقى الإداري في مجلس ناحية تل كوجر زاهد محمد كلمة قال فيها:


" قواتنا وشهداؤنا الأبرار سطروا ملاحم البطولة والفداء لتحرير المنطقة من رجس الإرهابيين، والشهداء قمم لا تنحني إلا لله والوطن ويتسابقون إلى الساحات ولا يرهبهم رصاص الوحوش الغادرة للدفاع عن حرية وكرامة أهلهم ووطنهم".

وبعد الانتهاء من الكلمات قرأت مؤسسة عوائل الشهداء وثيقة الشهيد وسلمتها لذويه وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تخلد الشهداء. وبعد تسليم وثيقة الشهيد إلى ذويه حمل جثمانه على الأكتاف من قبل رفاقه ليوارى الثرى في مثواه الأخير في مزار الشهداء في تل كوجر.