تشييع جثمان الشهيد زنار جان شير إلى مثواه الأخير في ناحية أحرص

شيّع الآلاف من أهالي إقليم عفرين جثمان المقاتل من قوات تحرير عفرين زنار جان شير (الاسم الحقيقي علي صالح)، إلى مثواه الأخير في مزار شهداء مقاومة العصر في ناحية احرص، وخلالها أعلن مجلس عوائل الشهداء، سجل 3 شهداء آخرين.

 شيّع الآلاف من أهالي إقليم عفرين جثمان المقاتل من قوات تحرير عفرين زنار جان شير (الاسم الحقيقي علي صالح)، إلى مثواه الأخير في  مزار شهداء مقاومة العصر في ناحية احرص، وخلالها أعلن مجلس عوائل الشهداء، سجل 3 شهداء آخرين.

واستلم المشيعون من أهالي إقليم عفرين جثمان الشهيد زنار جان شير الذي استشهد خلال المرحلة الثانية من مقاومة العصر، من مشفى آفرين الواقع في ناحية فافين بمقاطعة الشهباء، وانطلقوا من هناك ضمن موكب مهيب من السيارات التي جابت قرى ونواحي مقاطعة الشهباء واتجهوا بعدها صوب مزار الشهداء في ناحية احرص.

وقبل بدء مراسم التشييع أعلن مجلس عوائل الشهداء لإقليم عفرين سجل 3 شهداء آخرين استشهدوا في أماكن وأوقات مختلفة، وهم كل من المقاتل من وحدات حماية الشعب شاهين ديروك (الاسم الحقيقي محمود قنبر)، والمقاتلة من وحدات حماية المرأة، كردستان خمكين (الاسم الحقيقي ليلى نعسان)، اللذين استشهدا خلال مقاومة العصر بمرحلتها الأولى في عفرين، والمقاتلة في حركة تحرير كردستان زين جودي (الاسم الحقيقي إلهام مصطفى).

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأروح الشهداء، تلاها إلقاء كلمة من قبل العضو في مجلس عوائل الشهداء خليل أحمد والعضوة في منسقية مؤتمر ستار هدية يوسف، اللذين قدما العزاء لأهالي عفرين وذوي الشهداء متمنين الصبر والسلوان لهم.

وأشاد المتحدثون بدور الشهداء في إبقاء شعلة الثورة والمقاومة موقدة حتى تحقيق النصر والخلاص من المحتلين، مجددين في الوقت نفسه العهد للشهداء بالوفاء لتضحياتهم والسير على نهجهم حتى تحقيق الأهداف التي ضحوا بحياتهم في سبيلها.

وقامت اللجنة الممثلة لمؤسسة عوائل الشهداء بقراءة وثائق الشهداء وتسليمها لذويهم، ليوارى بعدها جثمان الشهيد الثرى وسط زغاريد الأمهات والهتافات التي تمجد الشهداء.