تشييع جثمان الشهيد ديار خليل إلى مثواه الأخير في كوباني

شيّع المئات من أهالي مقاطعة كوباني، اليوم الاثنين، جثمان الشهيد ديار خليل، إلى مثواه الأخير في مزار الشهيد دجلة.

بمراسم مهيبة شيع أهالي مقاطعة كوباني اليوم الاثنين جثمان المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب، ديار خليل، إلى مثواه الاخير في مزار الشهيدة دجلة.

وشارك المئات من أهالي مقاطعة كوباني وأعضاء المؤسسات المدنية والعسكرية في مراسم تشييع المقاتل ديار خليل الذي استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق أثناء أدائه لواجبه العسكري.

وبعد وصول موكب التشييع إلى مزار الشهيدة دجلة، أقيمت مراسم التشييع في المزار بتقديم وحدات حماية الشعب لعرض عسكري بالتزامن مع الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء.

ألقى بعدها الرئيس المشترك لهيئة الدفاع في مقاطعة كوباني عصمت شيخ حسن كلمة قدم فيها العزاء لذوي الشهيد، وقال:

"الشهيد ديار عاهد ووفى بالعهد الذي قطعه لرفاقه وشعبه، وسلك طريق الحرية والكرامة حتى ضحى بحياته في سبيل وطنه وشعبه، وإننا في قوات الدفاع الذاتي نجدد عهدنا لكافة الشهداء بمواصلة نضالهم حتى تحقيق كافة الأهداف التي ضحوا بحياتهم في سبيلها".

تلا ذلك كلمة وحدات حماية الشعب ألقاها القيادي سيبان آكر وقال:

"إن هذه الثورة انطلقت بعزيمة وإرادة الشبيبة، وستنتصر بفضل نضالهم وتضحياتهم، وما دمنا نملك شباناً كالشهيد ديار يفدون أرضهم وشعبهم بأرواحهم فإن النصر سيكون حليفنا حتماً، وإننا لنعاهدهم بمواصلة نضالهم حتى تحقيق النصر".

وبعد انتهاء الكلمات قرأ ممثل مجلس عوائل الشهداء وثيقة الشهيد وسلمها لذويه، ليوارى بعدها جثمان الشهيد الثرى في مثواه الأخير وسط ترديد المشيعين الشعارات التي تخلد الشهداء.