تشييع جثمان الشهيد بيكس كوباني إلى مثواه الأخير في مزار الشهيدة دجلة

شارك المئات من أهالي مدينة كوباني، اليوم الاثنين، في مراسم تشييع جثمان الشهيد بيكس كوباني (الاسم الحقيقي مراد محي الدين)، وأعلن عن سجل الشهيد رستم جودي الاسم الحقيقي مروان حسن الذي استشهد في عام 2018 في ناحية جندريس في مدينة عفرين أثناء مقاومة العصر.

شيّع المئات من أهالي مدينة كوباني، اليوم الاثنين، جثمان الشهيد بيكس كوباني (الاسم الحقيقي مراد محي الدين)، وأعلن عن سجل الشهيد رستم جودي الاسم الحقيقي مروان حسن الذي استشهد في عام 2018 في ناحية جندريس في مدينة عفرين أثناء مقاومة العصر.

وشارك في المراسم المئات من أهالي مدينة كوباني، إلى جانب هيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية، وأعضاء مؤسسات المدينة، ومقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة، وقوات واجب الدفاع الذاتي.

واستقبل الأهالي جثمان الشهيد بيكس الذي حمله مقاتلو وحدات حماية الشعب على أكتافهم أمام مزار الشهيدة دجلة وسط ترديد شعارات وهتافات تمجد الشهداء.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً على أرواح الشهداء تزامنا ً مع عرضٍ عسكري قدمه مقاتلو واجب الدفاع الذاتي، بعدها ألقى الرئيس المشترك لهيئة واجب الدفاع الذاتي في مدينة كوباني عصمت شيخ حسن كلمة قدم فيها التعازي لذوي الشهيدين.

وقال عصمت إنه "على الجميع أن يعلموا أنه حان الوقت لكي نضع حدوداً ونوضح موقفنا الصارم لأعدائنا وكفى لهجماته واستهدافه لمكتسبات ثورة روج آفا التي تحققت بتضحيات شهدائنا".

وخلال كلمته أكد حسن بأن الشعب الكردي أصبح صاحب قوة وإرادة ولديه القدرة على مواجهة الهجمات وحماية ذاته، "ولكن نحن بحاجة إلى توحيد الصف الكردي تجاه هذه المخططات والمؤامرات التي تحاك ضد وجود الكرد".

وفي سياق متصل، ألقى الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي في مدينة كوباني عبد الرحمن دمر كلمة تطرق فيها إلى النضال الذي قدمه الشهيد بيكس من خلال مقاومة كوباني وارتباطه الشديد بأرضه ووطنه وأنه "لم يبقَ مكتوف الأيدي حتى وصل إلى مرتبة الشهادة".

وأكد عبد الرحمن دمر بأن الدولة التركية تسعى لاحتلال مناطق شمال شرق سوريا تحت مسمى المنطقة الآمنة "ويتوجب علينا جميعاً الرفع من وتيرة نضالنا ومقاومتنا تجاه هذه الهجمات لكي نحمي مكتسبات شهدائنا".

وبعد الانتهاء من الكلمات قرأت عضوة مجلس عوائل الشهداء وثيقتي الشهيدين وتم تسليمهما لذوي الشهيدين، حمل بعدها مقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة جثمان الشهيد بيكاس على أكتافهم ليواروه الثرى في مثواه الأخير في مزار الشهيدة دجلة.