تشييع جثمان الشهيد بدران سيفرك إلى مثواه الأخير في ديرك

شيّع المئات من أهالي منطقة ديرك ونواحيها جثمان المقاتل في وحدات حماية الشعب بدران سيفرك، الاسم الحقيقي محمد سارسو الذي استشهد في دير الزور أثناء القيام بمهامه العسكرية ضد خلايا داعش، إلى مثواه الأخير في مزار الشهيد خبات ديرك.

وبعد استلام جثمان الشهيد بدران سيفرك من مشفى الشهيد "هوكر" بديرك، توجه المشيعون في موكب ضم العشرات من السيارات إلى مزار الشهيد خبات ديرك.

وشارك في المراسم أعضاء وممثلو مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية، ووجهاء العشائر بالإضافة إلى المئات من أهالي منطقة ديرك وريفها من مختلف المكونات.

ولدى وصول موكب التشييع للمزار قدمت وحدات حماية الشعب والمرأة عرضاً عسكرياً، ثم ألقى القيادي في وحدات حماية الشعب هاوار ديرك كلمة قدم فيها العزاء "لعائلة الشهيد وذويه وجميع القوات والمقاتلين المرابطين في جبهات القتال الذين يسهرون على حماية الوطن".
وعاهد ديرك باسم القوات العسكرية على مواصلة طريق الشهداء والقضاء على كافة التهديدات الخارجية والداخلية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة.

من جانبه، تحدث باسم مجلس عوائل الشهداء في كركي لكي محمد جميل وقال: "يجب على الجميع القيام بالواجب الملقى على عاتقهم، والحفاظ على ما أنجزته شعوب شمال وشرق سوريا من مكتسبات وانتصارات والتي يعود الفضل فيها إلى فكر وفلسفة القائد عبدالله أوجلان ودماء الشهداء وتضحياتهم".

وبعد الانتهاء من الكلمات، قرئت وثيقة الشهيد من قبل مجلس عوائل شهداء كركي لكي، وسلمت لذويه، ليوارى جثمانه الثرى في مزار الشهيد خبات ديرك وسط زغاريد الأمهات وترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.