تشييع جثمان الشهيدة آسر آراس إلى مثواه الأخير في ديرك

شيّع المئات من أهالي منطقة ديرك ونواحيها جثمان الشهيدة آسر آراس المقاتلة في وحدات حماية المرأة إلى مثواها الأخير في مزار الشهد خبات في ديرك.

تجمع المئات من أهالي منطقة ديرك وكوجرات وبرآف وناحية كركي لكي ومنطقة برآف أمام مشفى الشهيد هوكر، لتشييع جثمان الشهيدة آسر آراس الاسم الحقيقي: كوليزار كوراني والتي استشهدت جراء تعرضها لحادث سير أثناء أدائها لواجبها العسكري.

وانطلق موكب التشييع الذي ضم المئات من السيارات من أمام مشفى الشهيد هوكر مروراً بالسوق المركزي لمدينة ديرك وسط إغلاق كامل للمحال التجارية، وتوجه الموكب صوب مزار الشهيد خبات.

وعند الوصول إلى المزار، حمل رفاق الشهيدة النعش على أكتافهم وتوجهوا إلى ساحة المزار، وهناك بدأت المراسم بعرض عسكري قدمته وحدات حماية الشعب والمرأة، ثم ألقت القيادية في وحدات حماية المرأة في ديرك نوجان خيركي كلمة وجهت فيها العزاء لعائلة الشهيدة آسر آراس وجميع عوائل الشهداء والقوات العسكرية وعاهدت على السير على خطا الشهداء حتى تحقيق النصر وبسط الأمن والأمان على كامل تراب شمال وشرق سوريا".

من جانبها، تحدثت الإدارية في مؤتمر ستار في ديرك وصفة مراد وقالت" إن ثورة روج آفا هي ثورة المرأة الحرة لأن النساء قدمن فلذات أكبادهن للدفاع عن قيم وكرامة الإنسانية، كما شاركت المرأة في الدفاع عن أرضها وشعبها وقدمت الكثير من التضحيات، وإن الانتصارات التي حققتها المرأة ستدون في صفحات التاريخ بأحرف من ذهب ".

وبعد الانتهاء من الكلمات قرأت وثيقة الشهيدة آسر آراس، الاسم الحقيقي كوليزار كوراني من قبل مجلس عوائل الشهداء وتم تسليمها إلى مجلس عوائل شهداء ديرك وسط زغاريد الأمهات وترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.

وبعد الانتهاء من المراسم وري جثمان الشهيدة الثرى في مزار الشهيد خبات ديرك، وسط زغاريد الأمهات وترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.